أكرم القصاص - علا الشافعي

صندوق مصر السيادى: مخطط تطوير مجمع التحرير نقطة فارقة فى التطوير العقارى

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 09:53 م
صندوق مصر السيادى: مخطط تطوير مجمع التحرير نقطة فارقة فى التطوير العقارى صندوق مصر السيادى- أرشيفية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لنصدوق مصر السيادى، إن مخطط تطوير مجمع التحرير سيكون نقطة فارقة في التطوير العقارى بالبلاد، كونه أول مشروع وبداية الطريق لخلق إطار تعاقدى وتسويقى لأصوال مصر التراثية، وتابع:"عندما يعاد استخدام مبانى وسط البلد سيصب في النشاط السياحى والثقافى المستهدف"، مشدداً على أن تطوير مجمع التحرير له العديد من النتائج الإيجابية على اقتصاد مصر الكلى.

وأضاف "سليمان"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى أم سى"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، عبر قناة "dmc"،أن جزء من مجمع التحرير سيكون فندقى ليتماشى مع  المخطط الاستراتيجي للدولة المصرية الهادف إلى إعادة تأهيل منطقة وسط البلد والقاهرة الخديوية، لجعلها منطقة تراثية مفتوحة تجذب أنواع جديدة من السياحة.

وأشار "سليمان"، إلى أن التحالف الأمريكي، الذي يضم مجموعة "جلوبال فينتشرز"، ومجموعة "أوكسفورد كابيتال"، وشركة "العتيبة للاستثمار"، والذى فاز بتطوير مجمع التحرير سيعمل على توفير خدمة فندقية بشكل جديد ليست متواجدة بمصر كون الشركات الأمريكية ليس لها تواجد كبير بمصر مثل الشركات الأوروبية والآسيوية.

وأردف سليمان :"مقر وزارة الداخلية موقع متميز في وسط البلد وهناك مفاوضات جارية لريادة الأعمال ومشغل لجامعة ..جامعة فرنسية تدخل مصر لأول مصر  ومقرها سيكون في مبانى وزارة الداخلية بوسط البلد".

ولفت "سليمان"، إلى أنه سيتم الإعلان عن بداية تلقى عروض لتطوير أراضى الحزب الوطنى، مشيراً إلى أن التطوير الذى يطال منطقة وسط البلد والقاهرة الخديوية يهدف إلى زيادة نقط السياحة في القاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة