نائب مدير تحالف بناء سد تنزانيا: نجاح المشروع يفتح الباب أمام شركات مصر بأفريقيا

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 08:46 م
نائب مدير تحالف بناء سد تنزانيا: نجاح المشروع يفتح الباب أمام شركات مصر بأفريقيا مشروع سد جوليوس نيريرى
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أيمن عطية، نائب مدير التحالف المصري لبناء سد جوليوس نيريري بتنزانيا، إن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أجرى الزيارة الخامسة له لمشروع بناء السد التنزانى، فى إطار اضطلاعه الدقيق على كافة تفاصيل المشروع، بجانب استقباله تقارير أسبوعية بشأنه.

 

وأكمل: "وزير الإسكان قال اليوم إن نجاح مشروع سد جوليوس نيريري، سيفتح الباب أمام الشركات المصرية للمزيد من الأعمال، ولن يكون هناك باب للخروج من أفريقيا بالكامل".

 

وأضاف عطية، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أن الحكومة المصرية تتابع مشروع بناء سد جوليوس نيريري بتنزانيا، مردفا: "المشروع يتابعه أعلى مسئول بالدولة، كأنه مشروع يتم تنفيذه بمصر، ووزير الإسكان أكد أن توجيهات الرئيس السيسي تشير إلى أهمية الاهتمام بالمشروع التنزاني، وهذا يمنح العاملين به دفعة قوية للخروج بنتائج أفضل".

 

وأوضح نائب مدير التحالف المصري لبناء سد جوليوس نيريري، أن التعاون بمشروع سد جوليوس نيريري بدأ برؤية من قيادات الدولتين "مصر وتنزانيا"، واتضح ذلك في زيارة رئيس الدولة التنزانية لمصر مؤخرا، وكانت هناك مناقشة تفصيلية وإعراب عن شكر تنزانيا الشديد للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه بالمشروع واضطلاعه على تفاصيله بصورة تشبه المشروع كأنه أمن قومى مصرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة