كبير موظفى ترامب السابق يتراجع عن التعاون مع الكونجرس فى تحقيقات 6 يناير

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 08:44 م
كبير موظفى ترامب السابق يتراجع عن التعاون مع الكونجرس فى تحقيقات 6 يناير مارك ميدوز
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس موظفي البيت الأبيض السابق، مارك ميدوز، اليوم، الثلاثاء، إنه لم يعد يتعاون مع تحقيق لجنة مجلس النواب المختارة في أعمال الشغب التي وقعت في 6 يناير، حيث اقتحم حشد من انصار الرئيس السابق دونالد ترامبن مبنى الكونجرس الأمريكي في محاولة لعرقلة التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز لها الرئيس الحالي جو بايدن والتي ادعى ترامب وانصاره انها "سرقت".

 

وفقا لتقرير شبكة ان بي سي، قال ميدوز، إن اللجنة تعتزم السؤال عن العناصر التي يعتبرها محمية بامتياز تنفيذى، وقال ميدوز: "بالإضافة إلى ذلك، وجدنا أنه على الرغم من تعاوننا وتبادل الوثائق معهم، فقد أصدروا دون علمنا، وليس بدون حتى مكالمة مجاملة ، وأصدروا مذكرة استدعاء إلى شركة نقل خارجية تحاول الحصول على معلومات".

 

وأضاف: "ولذا في هذه المرحلة ، نشعر أنه من الأفضل أن نواصل احترام الامتياز التنفيذي ويبدو أن المحاكم ستضطر إلى التأثير في هذا الأمر"، ونفى ميدوز أن يكون لدى أي شخص في الجناح الغربي معرفة مسبقة بخرق أمني في مبنى الكابيتول الأمريكي وقال "آمل في النهاية أن يروا أنني حاولت التعاون ، لكنهم فشلوا في مقابلتنا في منتصف الطريق".

 

وقالت اللجنة الأسبوع الماضي إن ميدوز بدأ التعاون مع التحقيق بعد أن فشل في الحضور للرد على أسئلة تحت القسم في وقت سابق من هذا الشهر وكانت اللجنة تدرس ما إذا كانت ستتابع تهم ازدراء الكونجرس ضده أم لا.

 

ووجهت إلى ستيف بانون ، الذي كان أحد مساعدي الرئيس السابق دونالد ترامب ، تهمتا ازدراء الكونجرس الشهر الماضي لرفضه الرد على مذكرة استدعاء من اللجنة تسعى للحصول على وثائق وشهادات تتعلق بالهجوم. حقيقة أن وزارة العدل كانت على استعداد لتوجيه الاتهام إلى بانون ، على الرغم من تأكيد الامتياز التنفيذي، زادت الضغط على الشهود المترددين الآخرين للموافقة على التعاون مع تحقيق اللجنة، وتزامنت تعليقات ميدو مع إصدار كتابه الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة