أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير روسي لـ"نوفا": روما وموسكو تدرسان التعاون في مجال الهيدروجين

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 04:46 م
وزير روسي لـ"نوفا": روما وموسكو تدرسان التعاون في مجال الهيدروجين وزير خارجية ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف، في مقابلة مع وكالة "نوفا" الإيطالية، إن "روسيا تأمل أن يتم التوافق على مشاريع واعدة في قطاع الهيدروجين خلال اجتماع المجلس الدولي للتعاون الاقتصادي والصناعي والمالي الذي سيعقد اليوم في روما".

ويتواجد مانتوروف في العاصمة الإيطالية اليوم، للمشاركة أيضا في اجتماع المجلس الروسي الإيطالي للتعاون الاقتصادي والصناعي والمالي، الذي سيعقد بمقر وزارة الخارجية الايطالية وسيترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، لويجي دي مايو.

وعبر الوزير الروسي عن "أمله في أن يتمكن مع دي مايو في إطار المجلس الدولي للتعاون، من عقد اتفاقيات حول مشاريع واعدة أخرى في قطاع الطاقة تتعلق على سبيل المثال بقطاع الهيدروجين".

وأضاف أن "روسيا لديها إمكانات عالية لإنتاج الهيدروجين من الغاز الطبيعي والفحم باستخدام تقنيات التقاط الكربون وتخزينه، و أيضًا بواسطة التحليل الكهربائي باستخدام الطاقة المستمدة من مصادر متجددة ومحطات الطاقة النووية".

ونوه قائلا "تغطي مشاريع إنتاج الهيدروجين الروسية قيد التطوير حاليًا جميع أنواع الموارد، لقد قمنا بتطوير أطلس لمشروعات الهيدروجين والأمونيا منخفضة الكربون والخالية منه، والتي تشمل حوالي أربعين مشروعًا منها قرابة الثلاثين مخصصة للهيدروجين الأخضر".

وأوضح أن "الأطلس تعد نقطة مرجعية للمستثمرين والمشترين للهيدروجين والأمونيا، سنرسلها أيضًا إلى زملائنا الإيطاليين لمزيد من المعلومات".

وقال أيضا" نعتقد أن هذه المشاريع، إذا تم تنفيذها بشكل مشترك، يمكن أن تسهم في إزالة الكربون من الاقتصادات، ونحن نركز بالفعل بنشاط على التعاون مع البلدان الأخرى في هذا القطاع".

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة