أكرم القصاص - علا الشافعي

الأولى من نوعها ..

محمد بن سلمان يزور مسقط اليوم فى بداية جولة خليجية

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 10:04 ص
محمد بن سلمان يزور مسقط اليوم فى بداية جولة خليجية سلطان عمان وولى عهد السعودية ـ ارشيفية
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ ولي العهد السعودى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، جولة رسمية خليجية هى الأولى من نوعها، وفق ما نقلت صحيفة "عكاظ".

وأعلنت المصادر السعودية وفق الصحيفة، أن ولي العهد سيستهل جولته التي تستغرق 5 أيام؛ وهي الأولى له بعد القمة الخليجية التي عقدت في مدينة العلا (غربي السعودية) في يناير الماضي بزيارة سلطنة عمان، ثم البحرين وقطر والإمارات والكويت.

وأضافت الصحيفة السعودية، إن الزيارة تركز على تعزيز التعاون والتنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي الست في جميع المجالات، ومن أبرز الموضوعات في جدول أعمال الجولة «مناقشة الملف النووي والصاروخي الإيراني بكافة مكوناته وتداعياته وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي».

وفي سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر"، قال الإعلامى العمانى يوسف الهوتي: "مرحبا مليون بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي الذي يزور سلطنة عمان..سيتم خلال الزيارة بحث عدد من المجالات والجوانب ذات الاهتمام المشترك، خدمةً لمصالح البلدين الشقيقين، وبما يحقق تطلعات وآمال الشعبين لمستقبل أكثر رخاءً، ونماءً، وازدهارا".

وتؤكد الجولة على مبادئ حُسن الجوار واحترام القرارات الأممية والشرعية الدولية، وتجنيب المنطقة كافة الأنشطة المزعزعة للاستقرار، إضافة إلى إيجاد حل سياسي شامل للأزمة اليمنية قائم على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة