سرقة 150 مليون دولار من منصة تبادل عملات مشفرة.. والشركة تعلق عملياتها

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 09:00 م
سرقة 150 مليون دولار من منصة تبادل عملات مشفرة.. والشركة تعلق عملياتها عملات مشفرة
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سرق قراصنة الإنترنت ما لا يقل عن 150 مليون دولار من منصة BitMart لتبادل العملات المشفرة كجزء مما وصفته الشركة يوم الإثنين بأنه "خرق أمني واسع النطاق"، حيث قالت الشركة في بيان نُشر على موقعه على الإنترنت أن المتسللين المتورطين قد سحبوا ما يقرب من 150 مليون دولار من محفظتي BitMart التي يستخدمها العملاء ، وأن الشركة كانت تعلق عمليات السحب مؤقتًا أثناء التحقيق في الانتهاك وأكدت الشركة أن جميع المحافظ الأخرى كانت "آمنة وسليمة".

 

وبحسب معلومات حصلت عليها شبكة إن بي سي من شركتي PeckShield و blockchain للتحليلات الأمنية، قالت إن الإبلاغ عن أن الخسارة المالية كانت على الأرجح أقرب إلى 200 مليون دولار مسروقة.

 

وكتبت شركة BitMart: "نجري الآن مراجعة أمنية شاملة وسننشر التحديثات أثناء تقدمنا نطلب منك حسن تفهمك وصبرك في هذا الموقف. خلال هذه الفترة ، سنسعى جاهدين للحفاظ على الشفافية ونقدر دعمكم. "

 

ووفقا للتقرير، الاختراق هو الأحدث في سلسلة من الحوادث السيبرانية البارزة على مدار العام الماضي ، وقد اشتمل العديد منها على هجمات برمجيات الفدية على شركات رئيسية مثل شركة كولونيال بايبلاين وشركة إنتاج اللحوم JBS USA.

 

جذبت الهجمات الانتباه الفيدرالي إلى استخدام المتسللين لتبادل العملات المشفرة لتسهيل مدفوعات الفدية ، حيث فرضت وزارة الخزانة عقوبات على تبادل العملات المشفرة SUEX OTC في سبتمبر فيما يتعلق بمدفوعات برامج الفدية، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها وزارة الخزانة عقوبات ضد بورصة عملات افتراضية.

 

BitMart ليس أول تبادل عملة مشفرة يستهدفه المتسللون، حيث تمت سرقة حوالي 600 مليون دولار من العملات الافتراضية من شركة Poly Network للعملات المشفرة في أغسطس ، على الرغم من أن المهاجمين أعادوا ما يقرب من نصف الأموال قال المتسلل المزعوم لشبكة NBC News في وقت لاحق إن الهجوم كان "من أجل المتعة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة