أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص: يجب إقامة حوار مجتمعى قبل تطوير المناطق التراثية

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 01:02 ص
أكرم القصاص: يجب إقامة حوار مجتمعى قبل تطوير المناطق التراثية أكرم القصاص
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع، إنه يجب فتح حوار مسبق مع المواطنين قبل تطوير المناطق التراثية، وتابع: "يجب إخبار الناس الذين سوف تزال مقابرهم عند إقامة مشروعات قبلها بفترة".

وأضاف "القصاص"، خلال حواره ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة "ON"، أن محافظة القاهرة بأكملها تراثية، وعليه لا يجب أن تتصادم تطوير المناطق التراثية مع الأهالى، وتابع:" عندما تتصادم المشروعات مع بعض المناطق يمكن نقلها بالتنسيق مع اليونسكو..اتقال على حديقة المنتزه كلام كتير واتضح أن الأشجار مسوسة.. ويجب الحوار مع المجتمع".

وفى سياق آخر قال "القصاص"، أنه مع إبعاد الموظف المتعاطى للمخدرات عن وظيفته، وتساءل عن مصير أسرته قائلاً:" أنا مع إبعاد الموظف المتعاطى المخدرات وفصله.. ولكن ما هو ذنب أسرته وأطفاله..هل يمكن للدولة تبنى أسرة المتعاطى للمخدرات بعد فصله من العمل؟".

وبالحديث عن أغانى المهرجانات، قال أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع، أن النقابات الفنية ربما لا تمتلك القدرات لتطبيق الضبطية القضائية، ولكن يمكنها التنسيق مع المصنفات الفنية لتنظيم أغانى المهرجانات والاحتفالات التى تنظم من قبل مؤدى هذا النوع من الأغانى.

وأضاف "القصاص"، قائلاً: "أوافق على التنسيق بين النقابات الفنية والمصنفات الفنية لمواجهة مطربى المهرجانات".

وتابع "القصاص": "المهرجانات موجودة على اليوتيوب وبعض الأغانى منقدرش نقول أسماءها..هناك قواعد للغناء والرقص الشرقى ومن يخرج عن القانون يطبق عليه..لو فيه لفظ معين خارج فى المهرجانات نحاسبه بالقانون..كل ما ندى تصريح لمطرب مهرجانات نقدر نحاسبه ولكن لو برا النقابة صعب نحاسبه".

وفى سياق آخر، وحول توقعاته للمنتخب الوطنى فلكرة القدم، قال رئيس تحرير اليوم السابع: "كيروش أفضل من المدرب السابق.. وأتمنى نوصل لكأس العالم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة