مصر تسيطر على جائزة أفضل ممثل وممثلة بمهرجان القاهرة فى آخر 6 دورات

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 12:00 م
مصر تسيطر على جائزة أفضل ممثل وممثلة بمهرجان القاهرة فى آخر 6 دورات محمد ممدوح والهام شاهين وشريف دسوقى وناهد السباعى
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد الفنان محمد ممدوح، جائزة أفضل ممثل عن فيلم "أبو صدام" الذي مثل مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي، وذلك خلال حفل ختام الدورة الـ 43 من المهرجان، الذي أقيم أمس الأحد في دار الأوبرا المصرية، وسلمه الجائزة الفنان الكبير رشوان توفيق الذي كان ظهوره مفاجأة للحضور.

محمد ممدوح
محمد ممدوح

فوز محمد ممدوح بجائزة أفضل ممثل يرسخ سيطرة النجوم المصريين على جوائز أفضل ممثل وممثلة في دورات مهرجان القاهرة السينمائى خلال الأعوام الـ 6 الأخيرة، حيث فازت النجمة إلهام شاهين بجائزة أفضل ممثلة في الدورة الـ 42 العام الماضى، عن دورها في فيلم "حظر تجول"للمخرج أمير رمسيس الذى مثل مصر أيضًا في المسابقة الرسمية لهذه الدورة من المهرجان.

الهام شاهين
الهام شاهين

وفى عام 2018 فاز الفنان شريف دسوقى بجائزة أفضل ممثل في الدورة الأربعين من المهرجان والتي أقيمت عام 2018، وذلك عن دوره في فيلم "ليل خارجى" للمخرج أحمد عبد الله الذي مثل مصر فى المسابقة الرسمية الدولية، كما حصدت الفنانة ناهد السباعى جائزة أفضل ممثلة في الدورة الـ 38 من المهرجان والتي أقيمت عام 2016، عن دورها فى فيلم "يوم للستات" المشارك فى المسابقة الرسمية للمهرجان.

شريف دسوقى
شريف دسوقى

يذكر أن فيلم "أبو صدام" ينطلق في ي دور العرض السينمائى يوم 22 من شهر ديسمبر الجارى، والعمل بطولة محمد ممدوح، الشهير بـ تايسون، أحمد داش، وعدد من ضيوف الشرف من بينهم سيد رجب، علي قاسم، علي الطيب، هديلحسن، وهو قصة وإخراج نادين خان، سيناريو وحوار محمود عزت، مدير التصوير عبد السلام موسى.

الفيلم تم التحضير له وتصويره على مدار عام ونص، وتدور أحداثه فى 60 دقيقة، حول سائق تريلا ذى خبرة فى عمله، يحصل على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، وبينما يحاول إنجاز مهمته على أكمل وجه، يتعرض لموقف يجعل الأمور تخرجعن سيطرته.

ناهد السباعى
ناهد السباعى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة