أكرم القصاص - علا الشافعي

إصدار تطبيق "اتكلم عربى" كأول تطبيق إلكترونى بحصاد وزارة الهجرة 2021.. اعرف التفاصيل

الأحد، 05 ديسمبر 2021 12:01 ص
إصدار تطبيق "اتكلم عربى" كأول تطبيق إلكترونى بحصاد وزارة الهجرة 2021.. اعرف التفاصيل اتكلم عربى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قرارًا بعودة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في 2015 وحتى الآن؛ وقد أخذت الوزارة على عاتقها رعاية المصريين بالخارج وحماية حقوقهم وتلبية احتياجاتهم وتوعيتهم، إلى جانب مواصلة العمل على مكافحة الهجرة غير الشرعية ودعم المشروع القومي "حياة كريمة" لتطوير وتنمية قرى الريف المصري، وذلك في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. 
 
وشهد عام 2021 الذي العديد من الجهود والأنشطة في ملفات مختلفة من بينها ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية ، وإحياء الجذور ، و دمج المصريين بالخارج فى المشروع القومى حياة كريمة .
 
وكشف حصاد وزارة الهجرة 2021 ، آخر ما تم إنجازه بمبادرة "اتكلم عربي"، حيث شهد هذا العام إصدار الوزارة التطبيق الإلكتروني "اتكلم عربي" وإتاحته على نظامي أندرويد، وذلك بالتعاون مع شركة دار نهضة مصر للنشر، وهو التطبيق الذي يستخدم أحدث مفاهيم ووسائل تكنولوجيا التعليم ليلائم أطفالنا وأبناءنا بالخارج. ويقدم التطبيق الإلكتروني محتوى تعليميًا شيقًا لتعليم الأطفال اللغة العربية إلى جانب تقديم تجربة معايشة متكاملة لثقافتنا المصرية وعاداتنا وتقاليدنا، حيث يقدم مواقف حياتية مختلفة عبر القصص والأغاني تهدف لخلق معايشة متكاملة تقدم عاداتنا وتقاليدنا في إطار ممتع وجذاب، كما تمت إتاحة التطبيق على كافة أنواع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية سواء الـ آندرويد أو الـ IOS، فهو متوفر الآن على جوجل ستور.
 
ويأخذ التطبيق مستخدميه في رحلة شيقة داخل محافظات ومناطق مصر المشهورة بدءا بالنوبة ومرورا بسيناء والقاهرة والجيزة والدلتا والإسكندرية تقدم للأطفال أهم معالم تلك المناطق من دير سانت كاثرين إلى الأهرامات والعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المناطق الهامة. وقد تم إطلاق المرحلة الأولى من التطبيق التي تستهدف الأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات، من خلال تقديم محتوى يتناسب مع هذه الفئة العمرية وتعليمهم مهارات اللغة الأربعة من استماع وتحدث وقراءة وكتابة، بالإضافة إلى تعليمهم حروف اللغة العربية كافة وتقديم مئات الكلمات العربية الشائعة ومساعدتهم في تكوين جمل مختلفة، كل ذلك من خلال قصص وأغان وفيديوهات وأنشطة تفاعلية. 
 
كما وقعت الوزارة مع وزارة التربية والتعليم، بروتوكول تعاون مشترك يتم بموجبه استكمال منظومة تأكيد الهوية المصرية مدعومة بالمناهج المصرية المعتمدة والمواكبة لرؤية مصر 2030، من خلال إتاحة وإضافة مناهج اللغة العربية والتربية الدينية ومنهج القيم واحترام الآخر في صورتها الإلكترونية، إلى تطبيق "اتكلم عربي" وذلك بهدف تعليم اللغة العربية لأجيالنا الناشئة بالخارج.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة