أغرب المهرجانات العالمية.. عودة مهرجان القرود فى تايلاند بعد غياب عامين.. ودحرجة "الجبن" ببريطانيا بمشاركة متنافسين من جميع أنحاء العالم.. الهند تستقبل الربيع بالألوان.. وكرنفال الطين بكوريا الجنوبية الأبرز

الأحد، 05 ديسمبر 2021 03:30 م
أغرب المهرجانات العالمية.. عودة مهرجان القرود فى تايلاند بعد غياب عامين.. ودحرجة "الجبن" ببريطانيا بمشاركة متنافسين من جميع أنحاء العالم.. الهند تستقبل الربيع بالألوان.. وكرنفال الطين بكوريا الجنوبية الأبرز أغرب المهرجانات العالمية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتشر حول العالم عدد من المهرجانات ، التى تلفت الأنظار لغرابتها الشديدة، فبعض المهرجانات تتركز فكرتها فقط فى دحرجة الجبن، وهو مهرجان يتم تنظيم فعالياته فى انجلترا، فيما تضم تايلاند مهرجانا غريبا للقرود.

مهرجان القرود فى تايلاند

وفى هذا الصدد، استأنفت محافظة لوب بوري التايلاندية مهرجان القرود الذي كان متوقفًا العامين الماضين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وعاد المهرجان وسط آلاف من قرود المكاك أو المعروفة بالقرود طويلة الذيل.

وحرص السائحون والسكان المحليون علي تقديم الفاكهة والخضراوات للقرود، وشوهدت المئات من قرود المكاك، المعروفة أيضًا باسم القرود طويلة الذيل، وهي تتسلق على الناس وأكوام من الفاكهة، وهي تتغذى على الموز والأناناس.

القرود
القرود

ووفقًا لموقع "cnn" فإن المهرجان الذي تكلف أكثر من 100000 بات تايلندى (3000 دولار)، هوتقليد سنوي للسكان المحليين لشكر القرود على القيام بدورهم في جذب السياح إلى لوبوري، والتي تُعرف أحيانًا باسم "مقاطعة القرود".

وقال يونجيوث كيتواتانانوسونت الذي نظم في السابق أكثر من 30 مهرجانًا للقرود: "اليوم الخاص هو دوريان، وهو مكلف، قرود لوبوري تحب الأشياء باهظة الثمن"، وكان موضوع مهرجان هذا العام هو القردة على كرسي متحرك، وخطط يونجيوث للتبرع بـ 100 كرسي متحرك للمحتاجين.

عودة مهرجان القرود
عودة مهرجان القرود

 

كرنفال دحرجة "الجبن" فى بريطانيا

فيما يتجمع المئات من الناس خلال عطلة الربيع من كل عام،  للمشاركة والاحتفال بمهرجان تدحرج الجبن بالقرب من مدينة جلوستر البريطانية، وفى البداية كان المهرجان مقتصرًا على سكان قرية بروكورث في جلوستر، ولكن فى الفترة الأخيرة أصبح من الممكن أن يشارك الناس من جميع أنحاء العالم.

الاحتفال فى العادة يبدأ بإسقاط حوالي 4.5 كيلوجرامات من الجبن من أعلى التل، ويتنافس المتسابقون من أجل الوصول إلى الجبن، وبالطبع يكون الجبن من نصيب الفائز.

الجبن
الجبن

 

مهرجان دحرجة الجبنة
مهرجان دحرجة الجبنة

 

مهرجان الطين فى كوريا الجنوبية

وعلى جانب آخر من العالم، فى شهر يوليو تشهد مدينة بوريونج فى كوريا الجنوبية، مهرجان الطين، ويستمر مدة 10 أيام متواصلة، حيث تقام  الاحتفالات المتنوعة ليلا لتجنب ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار.

ويخوض المشاركون العديد من الفعاليات ومن ضمنها الإستمتاع بالموسيقى والبرامج الفنية المتنوعة بالإضافة إلى تجربة حمام الطين والتدليك والمصارعة ومشهد الغوغاء الطينى بالإضافة إلى تسوق منتجات مصنوعة من الطين.

ويتميز الطين فى مدينة بوريونج، بأنه غنى بالمعادن ويستخدم كعلاج شعبى لأمراض الشيخوخة، ومنذ عام 1998 يقام مهرجان الطين كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز الموارد الطبيعية فى المنطقة.

 

مهرجان الطين بكوريا الجنوبية
مهرجان الطين بكوريا الجنوبية

 

مهرجان الطين
مهرجان الطين

 

مهرجان الألوان فى الهند

وعلى جانب آخر، فى مارس من كل عام يحتفل الآلاف فى الهند بمهرجان الألوان استقبالا لقدوم عيد الربيع، حيث احتشد آلاف الهنود لإحياء فعاليات مهرجان الألوان، رغم تفشي وباء كورنا وارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في البلاد إلى 11.91 مليون حالة.

تعد احتفالات مهرجان الالوان من العادات والمعتقدات المعروفة لدى الشعب الهندى، فيها يتجمع الناس لأداء طقوس دينية متنوعة من أجل تدمير الشر، وفي اليوم الثانى تطلي الشوارع بالألوان وتلون وجوه المواطنن كبارًا وصغارًا وكذلك السائحين.

ويمثل اللون الأخضر رمزا لبداية الربيع ونهاية فصل الشتاء، واللون الأصفر علامة السعادة والمعرفة والسلام، والأحمر هو اللون الذي ترتديه العرائس، لون الحب والعاطفة والخصوبة، فيما يرمز استخدام اللون الأزرق لتمثيل لون السماء والبحار، ثم يجتمع الناس للغناء والرقص باستخدام الآلات الموسيقية، وزيارة العائلة والأصدقاء، ومشاركة الطعام والشراب .

مهرجان الألوان بالهند
مهرجان الألوان بالهند

 

مهرجان الألوان
مهرجان الألوان

وتصنع الألوان الهندية من مكونات الطبيعة النباتية مثل البنجر والتوت والكركم، والقرفة، والحلبة، ويجسد المهرجان الهندي الفرائحي الذي يقام كل عام ويستمر يومين، وقد يصل إلى 16 يوما، كما يقول المحتفلون انتصار الخير على الشر، ووصول الربيع ونهاية الشتاء، ويُعترف به باعتباره يومًا  للقاء الآخرين، وإصلاح العلاقات المحطمة، ويعد مهرجان الألوان أكثر مهرجانات الربيع شهرةً فى العالم وتقام فى بلدان عديدة تستقطب السياح خلال فصل مهرجان الألوان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة