عشاق السينما على موعد مع أعمال ضخمة فى ديسمبر.. 5 أفلام تسعى لإعادة إحياء الصناعة بعد جائحة كورونا.. أولها فيلم WEST SIDE STORY يليه SpiderMan: No Way Home.. وسلسلة THE MATRIX تعود بالجزء الرابع بعد غياب 19عاما

السبت، 04 ديسمبر 2021 05:30 م
عشاق السينما على موعد مع أعمال ضخمة فى ديسمبر.. 5 أفلام تسعى لإعادة إحياء الصناعة بعد جائحة كورونا.. أولها فيلم WEST SIDE STORY يليه SpiderMan: No Way Home.. وسلسلة THE MATRIX تعود بالجزء الرابع بعد غياب 19عاما 5 أفلام تسعى لإعادة إحياء الصناعة بعد جائحة كورونا
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب إسدال الستار عن العام الجارى، يسعى القائمون على صناعة السينما إلى إعادة الصناعة لطريقها المعهود من جديد، بعد التراجع الكبير الذى شهده السوق خلال الأشهر الماضية والذى سببه تفشى جائحة فيروس كورونا، حيث يضخ القائمين على الصناعة عدد كبير من الأفلام السينمائية خلال الفترة المقبلة، وبالتحديد على مدار الشهر الجارى.

 

وتأتى هذه الصحوة السينمائية للنهوض من جديد بمؤشرات الأرباح التى انخفضت بشكل كبير خلال الفترة الماضية خصوصًا وسط ظهور المنصات التليفزيونية التى وفرت عدد كبير من الاعمال السينمائية والدرامية بدون الذهاب لصالات السينما، ولقى طرح العديد من الأفلام فى دور السينما من جديد تفاعل كبير من قبل الجمهور خاصة وسط التدابير الاحترازية التى تفرضها عدد من الدول لوقاية مواطنيها من الإصابة بالفيروس القاتل، ويشهد شهر ديسمبر الجارى، عرض 5 أفلام ضخمة، هى كالآتى:

 

SPIDER-MAN: NO WAY HOME

يطرح فيلم SpiderMan: No Way Home فى 14 ديسمبر الجارى، وذلك بعد تأجيل طرح الفيلم الجديد من يوليو إلى ديسمبر من نفس العام 2021، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

يدور فيلم Spider-Man: No Way Home حول الظهور الأول فى التاريخ السينمائى لـSpider-Man، حيث يتم الكشف عن شخصية البطل الحقيقية، ما جعله غير قادر على فصل حياته الطبيعية عن المخاطر الكبيرة كونه بطلًا خارقًا، لكن عندما يطلب المساعدة من دكتور سترينج، تصبح المخاطر أكثر خطورة، مما يجبره على اكتشاف ما يعنيه حقًا أن تكون سبايدر مان، الفيلم الجديد من بطولة كلا من من زندايا، توم هولاند، جون فافرو، بنديكت كومبرباتش، أنجوري رايس، ماريسا تومي، ج. سيمونز، بنديكت وونج، جيمي فوكس، ألفريد مولينا، مارتن ستار، جاكوب باتالون.

 

THE MATRIX RESURRECTIONS

ورغم مرور حوالى 19 عاما على طرح الجزء الأخير من سلسلة أفلام الأكشن والخيال The Matrix للنجم العالمى كيانو ريفز، إلا أن الفيلم ما زال يتمتع بشهرة كبيرة جدًا وسط الساحة السينمائية، لتحقيقه نقلة نوعية فى بداية الألفية الثانية من حيث المعالجات البصرية والحبكة الخاصة بالمصفوفة، لتعود من جديد السلسلة بالملامح الأولى للجزء الرابع المقرر عرضه فى 22 ديسمبر الجاري.

 

وحصل فيلم "The Matrix" على جوائز أوسكار لأفضل مونتاج سينمائى، وأفضل مونتاج صوتى، ومؤثرات صوتية، وحصل الفيلم أيضًا على جوائز Saturn Award لأفضل فيلم للخيال العلمى، وأفضل إخراج، وجوائز BAFTA Award لأفضل صوت، وأفضل إنجاز فى مجال المؤثرات البصرية الخاصة؛ وذلك بالإضافة إلى ترشيحه لجوائز أفضل تصوير سينمائى، وأفضل إنتاج.

 

 

 

 

 

DON'T LOOK UP

كما ينتظر عشاق السينما، طرح أحدث أعمال النجم العالمي ليوناردو دي كابريو، الذى يأتي بعنوان Don't Look Up، الذى سيقوم بمشاركته دور البطولة فيه النجمة العالمية جينيفر لورانس، وسيطرح في 24 ديسمبر الجاري، وستصل مدته إلى ساعتين و25 دقيقة.

 

فيلم Don’t Look Up من تأليف وإخراج المخرج الحاصل على جائزة الأوسكار آدم مكاي (مخرج فيلم The Big Short)، ويشارك في البطولة كل من مارك رايلانس، رون بيرلمان، تيموثي شالاميه، أريانا جراندي، سكوت ميسكودي (المعروف باسم كيد كودي)، هيميش باتيل، ميلاني لينسكي، مايكل تشيكليس، وتومير سيسلي.

 

THE KING'S MAN

كذلك ينتظر عشاق السينما طرح فيلم   The King's Manبداية من يوم 22 ديسمبر الجارى فى دور العرض المختلفة حول العالم، وذلك بعد تأجيل العمل لأكثر من مرة، بسبب عدم الانتهاء من المونتاج والتصوير، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

 

وتدور أحداث فيلم الدراما والأكشن The King's Man حول مجموعة من أسوأ العقول الإجرامية التي تتجمع للتخطيط لحرب للقضاء على الملايين، ويجب على رجل واحد التنافس مع الزمن للتصدي لهم، والفيلم من اخراج ماثيو فون، وبطولة جيما ارترتون، ماثيو جود، آرون تايلور جونسون، رالف فاينز، ستانلي توتشي، دانيال برول، توم هولاند، ريس إيفانز، هاريس ديكنسون، ديمون هونسو.

 

WEST SIDE STORY

وبعد طول انتظار استمر لأكثر من عامين ونصف، ينتظر عشاق السينما في جميع أنحاء العالم طرح فيلم WEST SIDE STORY، حيث تم تأجيل عرض الفيلم من العام الماضي، بسبب تداعيات فيروس كورونا، بالرغم من انطلاق عملية تصويره فى 2019، ومن المقرر طرح الفيلم بشكل نهائي في 10 ديسمبر الجارى.

 

الفيلم من إنتاج شركة فوكس، وكان لعب لاري كيرت دور توني في المسرحية الموسيقية الأصلية في برودواي عام 1957 التي تحمل نفس الأسم، واستلهم فيلم " West Side Story" من مسرحية "روميو وجولييت" لوليام شكسبير، وتتركز حول التنافس بين الجت سبيس وأسماك القرش، وهما عصابات شوارع لشباب فى سن المراهقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة