أكرم القصاص - علا الشافعي

حفيدة صدام حسين: جدى منع أفراد العائلة من السفر ولم يترك باسمه بيت أو سيارة

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 02:00 ص
حفيدة صدام حسين: جدى منع أفراد العائلة من السفر ولم يترك باسمه بيت أو سيارة حرير حسين كامل حفيدة الرئيس العراقى الأسبق صدام حسين
رامى نوار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق تليفزيون اليوم السابع انفرادا حصريا بلقاء مع حرير حسين كامل، حفيدة صدام حسين فى الذكرى الـ 15 على إعدام الرئيس العراقى الراحل.

وقالت حرير حسين كامل، خلال اللقاء الذى قدمه وأعده رامى نوار، على تليفزيون اليوم السابع، إن جدها الرئيس العراقى الأسبق رحل عن العالم ولم يكن باسمه أي منزل أو عقار ولم يكن يمتلك أي شبر فى أرض العراق أو سيارة شخصية وكل ما كان يملكه كان ملك للدولة العراقية.

 

وكشفت حفيدة صدام حسين، أن جدها الرئيس الراحل رفض أن يمتلك أفراد العائلة أي جوزات سفر، وذلك حفاظاً على العائلة، مضيفة:" صدام حسين منع أفراد العائلة من السفر، خشية أن يتعرضوا للخطر أو أن تقوم أي دولة معادية بالمساومة عليهم إذا تعرضوا للخطر ويكونوا ورقة ضغط على الرئيس الراحل".

 

وأضافت حرير حسين كامل حفيدة صدام حسين:" جدى كان يهوى السباحة وهى أحد الهوايات المعروفة عنه من سنوات، وتم توثيق قيامه بعبور نهر دجلة بالكامل فى أحد مرات السباحة"، لافتة إلى أن جدها منع استخدام كلمة خادمة فى منازل الرئيس العراقى صدام حسين وأصدر كتاب رسمي بمنع مناداة العامل والعاملة بـ"الخادم".

 

وحول سبب تسميتها باسم حرير، قالت:" جدى صدام حسين هو من قام باختيار هذا الأسم الذى اعتز به، وكان يفرح بولادة البنات بشكل كبير على عكس باقى المجتمعات العربية"، لافتة إلى أن والدها الراحل حسين كامل وزير التصنيع العسكرى العراقى الأسبق لم يكن يخلع زيه العسكرى حتى فى المنزل وكان شديد الحزم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة