النصاب المليونير.. "مستريح شبرا الخيمة" نصب على مواطنين ببيع أراضى وهمية بالملايين.. وضحاياه يكشفون: أخذ شقانا وبيعنا إللى ورانا.. وباع لنا قطعة أرض مباعة 5 مرات وأخذنا 18 حكما ضده.. والنيابة تحبسه 4 أيام.. صور

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 04:30 م
النصاب المليونير.. "مستريح شبرا الخيمة" نصب على مواطنين ببيع أراضى وهمية بالملايين.. وضحاياه يكشفون: أخذ شقانا وبيعنا إللى ورانا.. وباع لنا قطعة أرض مباعة 5 مرات وأخذنا 18 حكما ضده.. والنيابة تحبسه 4 أيام.. صور مستريح شبرا الخيمة
القليوبية: إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبذل الدولة جهودا كبيرة لاقتلاع جذور الفساد، والعمل على بناء دولة قوية مكتملة الأركان، قوامها تأسيس دولة مستقبلية للأجيال القادمة، وتمكنت قوات الأمن بالقليوبية من ضبط محام لاتهامه بالنصب على المواطنين وبيع قطع أراضى وهمية لهم والتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة، وصدور عدة أحكام نهائية ضده من قبل ضحاياه.

وحرص "اليوم السابع" على التعرف على قصة مستريح شبرا الخيمة، حيث قال محمد عبد المجيد، أحد ضحايا مستريح شبرا الخيمة بالقليوبية، إنه اشترى قطعة أرض أمام قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، إلا أنه عند تسجيل الأرض بالشهر العقارى تبين جود ما يزيد عن 5 عقود لهذه الأرض سابقة على العقد الخاص به، فشعر بحالة صدمة خاصة وأنه اشترى قطعة أرض ثانية وبعدها تأكد من تكرار نفس الموقف بالقطعة الثانية.

وأضاف عبد الجواد لـ"اليوم السابع"، أن المتهم ماطله كثيرا لرد الأموال الخاصة به، أو تسليمه أرضه التى دفع الكثير من الأموال بها، مؤكدا، "فوجئت أن الأرض مباعة لناس تانية وتالتة ورابعة معلقين اللافتة الخاصة بهم على الأرض"، مشيرا إلى أنه تحصل على ما يزيد عن 102 مليون جنيها منه، كثمن لقطع الأراضى، كما أنه حصل على 18 حكم نهائى واجب النفاذ ضد المتهم، وكذلك 18 حكم واجب النفاذ ضد زوجته وشريكته.

محمد عبدالجواد أحد ضحيا المستريح
محمد عبدالجواد أحد ضحيا المستريح

قال محمد عبد الجواد عبد العزيز، أحد ضحايا المستريح، إنه منذ ما يزيد عن 10 سنوات، قرأ إعلان بيع قطع أراضى بشبرا الخيمة، وعلى الفور تقدم وحصل على قطعة منها، وبعد بنائها، وتسجيلها بالشهر العقارى ومحكمة شبرا، تقدم بطلب للمرافق، وبالفعل تم توصيل المرافق له وللأشخاص الأخرين بنفس المنطقة، وأصبحت منطقة سكنية بالكامل.

وتابع عبد الجواد لـ"اليوم السابع"، أنه منذ ما يزيد عن أشهر فوجئ والأخرين بالمنطقة بقدوم لجنة من هيئة أملاك الأوقاف تخبر الجميع بأن مشترى الأرض لم يوف بسداد الأقساط الخاصة بها، وأن هذه الأرض هى ملك للهيئة وبالتالى المبانى المقامة عليها أيضا، وهو ما دفعهم إلى تحرير محاضر تفيد تعرضهم للنصب من مشترى القطعة من الهيئة.

ومن ناحيته قال سعد الباجورى، أحد ضحايا المستريح، أن المنطقة أصبحت تتكون من 17 شارع، ويقطن بها ما يزيد عن 700 أسرة، بجانب أنه تم توصيل كافة المرافق بشكل قانونى بعد تسجيل القطع بالشهر العقارى، كما أنه تقدم الأهالى بالتصالح على مخالفات البناء وفقا لما قررته الدولة، مطالبا باتخاذ كافة الإجراءات حيال هذا النصاب وأنهم لا دخل لهم بما تم وأنهم قاموا بالشراء بناء على المزاد المسبق والذى تحصل عليه هذا المستريح من الهيئة.

سعد الباجورى أحد ضحايا المستريح
سعد الباجورى أحد ضحايا المستريح

وبدوره قال سباعى سلامة، أحد ضحايا المستريح بواقعة أخرى، أن المستريح عرض عليه شراء قطعة أرض أيضا بشبرا الخيمة بعد دخوله أحد المزادات الخاصة بها، ودفع فى البداية مبلغ مليون جنيها جمعها من أفراد أسرته وميراثه وميراث زوجته، كما أنه أقنعه بشراء قطعة أرض أخرى، وتحصل على مبلغ إضافى مليون و700 ألف جنيها، وعند التسجيل ماطله المستريح وتهرب منه ولم يحصل منه لا على الأرض التى اشتراها أو رد له ماله، وحرر محضر بالواقعة، وحصل على حكم نهائى له بالسجن لمدة 3 سنوات.

سباعى سلامة أحد ضحايا المستريح
سباعى سلامة أحد ضحايا المستريح

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من ضبط محام، لاتهامه بالنصب على عدد كبير من المواطنين من أبناء مدينة شبرا الخيمة، حيث حرر العديد منهم المحاضر لقيامه بتحصيل منهم على مبالغ مالية كبيرة جدا مقابل تحرير عقود وهمية بقطع أراضى ثبت عدم ملكيته لها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، بورود العديد من البلاغات من الأهالى بنطاق دائرة القسم، بقيام محام بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة مقابل بيع قطع أراضى، ثبت بعد ذلك عدم ملكيته لها، وبيعه لقطع الأراضى الواحدة بعقود لأشخاص كثيرين.

وعلى الفور تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط "ع ع ا"، محام، وبالمعاينة والفحص، تبين أن المتهم قام بتحصيل مبالغ مالية مقابل تحرير عقود لبيع قطعة أرض على مساحة 10 أفدنة بنطاق القسم، قام بتقسيمها، بعدما تحصل عليها من هيئة أملاك الأوقاف عن طريق مزاد علنى إلا أنه لم يوف بسداد الأقساط الخاصة بها، وبعد توصيل المرافق وسكن ما يزيد عن 700 أسرة بها على مدار ما يزيد عن 15 عاما، فوجئوا بقيام لجنة من الوزارة بإعلامهم أن الأرض لازالت ضمن أملاك الوزارة.

محمد عبد المجيد ضحية مستريح شبرا الخيمة
محمد عبد المجيد ضحية مستريح شبرا الخيمة

كما تبين أيضا تحصل المتهم على مبالغ مالية من عدد من المواطنين مقابل تحرير عقود بيع أراضى بمناطق أخرى، وتبين تحرير عقود لقطعة الأرض لأكثر من شخص، كما حصل أحد الأشخاص على 18 حكم واجب النفاذ ضده، وكذلك 18 حكم واجب النفاذ ضد زوجته، وتحرر المحضر رقم 37637 جنح قسم ثان شرطة شبرا الخيمة.

وبعرض المتهم على النيابة أمرت باستمرار حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

 
المنازل المبنية على قطعة الارضى
المنازل المبنية على قطعة الارضى

مرافق المنازل بالمنطقة

مرافق المنازل بالمنطقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة