البنتاجون يدخل خط مواجهة أوميكرون.. البيت الأبيض يستعين بـ1000 جندى فى الولايات الأكثر تضررا.. ووزارة الدفاع تمنح شركة عقدا بـ136 مليون دولار لإنتاج اختبارات سريع للكشف عن كورونا.. وإصابات نيويورك تربك الجميع

الجمعة، 31 ديسمبر 2021 12:30 ص
البنتاجون يدخل خط مواجهة أوميكرون.. البيت الأبيض يستعين بـ1000 جندى فى الولايات الأكثر تضررا.. ووزارة الدفاع تمنح شركة عقدا بـ136 مليون دولار لإنتاج اختبارات سريع للكشف عن كورونا.. وإصابات نيويورك تربك الجميع البنتاجون يدخل خط مواجهة أوميكرون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول الولايات المتحدة السيطرة على موجة الإصابات الجديدة من كورونا التي تسبب بها متحور اوميكرون شديد الانتقال بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد، مما دفع البيت الأبيض للاستعانة بالجيش في محاولة لاحتواء الوضع.

أعلنت وزارة الدفاع الامريكية انها ستمنح عقدا بقيمة 136.7 مليون دولار لاحد العلامات التجارية لانتاج مواد ضرورية لاختبارات الكشف عن الإصابة بكورونا السريعة لنقاط الرعاية

وفي بيان، قالت وزارة الدفاع إن العقد - الممنوح نيابة عن وزارة الصحة والخدمات الإنسانية - سوف يذهب نحو إنتاج غشاء مادة أساسية لإنتاج اختبارات فيروس كورونا السريع، قائلة: قالت وزارة الدفاع: "ستسمح جهود التوسع في القاعدة الصناعية بإنشاء قدرة تصنيع النيتروسليلوز (المادة الرئيسية في اختبارات الكشف) في منشأة Sheboygan بولاية ويسكونسن لدعم أكثر من 83.3 مليون اختبار شهريًا للكشف عن الإصابة بوباء كورونا والاحتياجات المستقبلية".

كانت اختبارات الكشف عن كورونا غير متوفرة في الولايات المتحدة في الوقت الذي انتشر فيه متغير اوميكرون الذي أدى إلى زيادة في الحالات.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، أقر الرئيس بايدن بأنه كان يمكن فعل المزيد لضمان توفر اختبار فيروس كورونا خلال اجتماع مع حكام الولايات حث قال: "إن معرفة مدى صعوبة إجراء بعض الأشخاص للاختبار في نهاية هذا الأسبوع تظهر أن لدينا المزيد من العمل الذي يتعين علينا القيام به".

اصدر البيت الأبيض الأسبوع الماضي تعليماته لوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون بحشد 1000 من أفراد الخدمة الإضافية للمساعدة في المرافق الطبية في جميع أنحاء البلاد في أوائل العام المقبل كجزء من خطة أكبر لمحاربة الارتفاع الأخير في حالات كورونا.

وقال الرئيس جو بايدن إن 1000 من أفراد الخدمات الطبية العسكرية سيساعدون في المستشفيات التي تعاني النقص في الموظفين وعدد كبير مرضى فيروس كورونا غير المطعمين الذين توقعهم مسؤولو الصحة في يناير وفبراير.

وبحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية سينضم الموظفون إلى حوالي 300 طبيب عسكري وممرض ومسعف وأفراد طبيين آخرين تم نشرهم منذ بدء اكتشاف متغير أوميكرون الشهر الماضي إلى 12 مستشفى في سبع ولايات كولورادو وإنديانا وميتشيجان ومينيسوتا ومونتانا ونيو مكسيكو وويسكونسن .

ولم يذكر بايدن من أين سيأتي أفراد الخدمة الإضافية البالغ عددهم 1000 أو إلى أين سيتم إرسالهم. في وقت سابق من يوم الثلاثاء ، قال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي إن وزارة الدفاع تعمل مع وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية (FEMA) ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية (HHS) لمعرفة تلك التفاصيل.

 

وقال جون كيربي المتحدث باسم البنتاجون: "سنعمل مع الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ، وسنعمل مع HHS ، وسنعمل مع السلطات الحكومية والمحلية حسب الاقتضاء لتحديد المواقع الصحيحة والمستشفيات المناسبة التي يحتاجون إلى الذهاب إليها".

أصبح متحور اوميكرون الجديد هو المسيطر في الولايات المتحدة، حيث كشفت بيانات مراكز السيطرة على الامراض والوقاية منها، أن أكثر من 73% من حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في أمريكا هي تلك الناجمة عن متحور أوميكرون.

وفي مناطق معينة من البلاد، يمثل متحور أوميكرون أكثر من 90% من الحالات الجديدة ، بما في ذلك نيويورك ونيوجيرسي، وكذلك أجزاء من الغرب الأوسط والجنوب وشمال غرب المحيط الهادئ، كما تم رصد اكبر نسبة في حالات أوميكرون أيضا في واشنطن وأوريجون وأيداهو وألاسكا.

سجلت ولاية نيويورك الامريكية يوم الأربعاء أعلى مستوى من الإصابات الجديدة لوباء كورونا عند 67 الف حالة بزيادة قدرها 64 في المائة في 24 ساعة ، وسط ارتفاع في الآونة الأخيرة في أرقام الاختبارات بسبب متحور اوميكرون الجديد.

في نيويورك ، تم الإبلاغ عن أكثر من 362،500 نتيجة اختبار ، بمعدل إيجابي قدره 18.5 في المائة ، وفقًا لتحديث كوفيد -19 الخاص بالحكومة كاثي هوشول، وقال هوشول في بيان "مع اقترابنا من العام الجديد، من المهم للغاية ألا نتوانى عن حذرنا في معركتنا ضد الوباء".

أبلغت حكومة الولاية أيضًا عن 97 حالة وفاة بسبب COVID-19 ، وهي المرة الأولى منذ شهور التي تشهد فيها الولاية عددًا يوميًا من الوفيات يقترب من 100، كما ارتفعت حالات الاستشفاء. في حين تمكنت بعض المستشفيات من إدارة الزيادة في معظمها بسبب متغير أوميكرون الذي أدى إلى ظهور أعراض أكثر اعتدالًا للأفراد الذين تم تطعيمهم بالكامل، إلا أنها زادت بنسبة 10 في المائة في اليوم الأخير ، لتصل إلى حوالي 6700 على مستوى الولاية.

واعتبارًا من يوم الأربعاء، تم تطعيم 82 بالمائة من سكان نيويورك البالغين بشكل كامل، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة