المدارس تبدأ امتحانات مواد الأنشطة لطلاب الثانوى العام.. وعقد اختبارات المواد غير المضافة للمجموع 15 يناير المقبل.. التعليم: المدارس أتمت جاهزيتها لعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول إلكترونيا

الخميس، 30 ديسمبر 2021 08:00 ص
المدارس تبدأ امتحانات مواد الأنشطة لطلاب الثانوى العام.. وعقد اختبارات المواد غير المضافة للمجموع 15 يناير المقبل.. التعليم: المدارس أتمت جاهزيتها لعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول إلكترونيا المدارس تبدأ امتحانات طلاب الثانوى العام
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت المدارس الثانوى العام، عقد الامتحانات العملية لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى العام، فى مواد الأنشطة منها مادة التربية الزراعية والمجال الصناعى، قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول المقرر لها 22 يناير المقبل، حيث حرصت المدارس على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس بدأت عقد امتحانات المواد المقررة على الطلاب حيث يمتحن الطلاب فى مواد التربية المهنية للطلاب بشعبتيه العلمية والأدبية وهى" تكنولوجيـا الـصناعة - تكنولوجيـا الزراعـة - تكنولوجيـا إدارة الأعمـال والمشروعات، ويختار منها الطالب مادة واحدة يدرسـها  ويمـتحن فيهـا عمليـا  وتحريريا، ولا تضاف درجاتها للمجموع الكلى، موضحة أنه تدرس كل المواد الدراسية والأنشطة لطـلاب الصف الثانى الثانوى بشعبتيه العلمية والأدبية على مدار العـام الدراسـى بفصليه الدراسيين الأول والثانى.
 
وتابعت الوزارة: توجد مواد غير مضافة للمجموع أيضا - مواد دراسية لا تضاف درجاتها للمجموع الكلى، وتشمل: "التربية الدينية - التربية الوطنية "المواطنة وحقوق الإنسان" - الكمبيـوتر وتكنولوجيـا المعلومـات - التربية الرياضية"، سوف تنطلق فيها الامتحانات بالنسبة لطلاب الأول الثانوى 15 يناير المقبل، و17 من نفس الشهر، أما طلاب الصف الثانى الثانوى سوف يؤدون الامتحان فى المواد غير المضافة يومى 16  و18 من يناير ورقيا فى المدارس.
 
وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة، أن المدارس أصبحت جاهزة، لعقد امتحانات المواد الأساسية التى تبدأ 22 يناير المقبل، إلكترونيا، مشيرة إلى أنه تم التأكد من جاهزية البنية التكنولوجية فى المدارس واستلام جميع طلاب الصف الأول الثانوى العام أجهزة التابلت، واتصال شبكات الانترنت وجاهزيتها لعقد الاختبارات واستقبال أكواد الامتحانات.
 
وأوضحت المصادر أنه تم تغيير مواصفة امتحان طلاب الثانوى العام، وسوف تتضمن الاختبارات أسئلة اختيار من متعدد ومقالية، ولكن بشكل مختلف لقياس مهارات التعلم الحقيقة ونواتج التعلم، قائلة: لن تكون الأسئلة المقالية تعتمد فى صياغتها على الحفظ بل الفهم والتحليل والتطبيق بحيث يقرأ الطالب أولا ثم يفهم ثم يجيب عن الأسئلة.
 
وشددت المصادر على أن الأسئلة سوف ترسل إلى الطلاب يوميا أثناء عقد الاختبارات، مشيرة إلى أن هناك بنوك للأسئلة سوف يتم اختيار جزئيات الامتحان منها ويرسل للطالب، مع تأمينها بشكل كبير بحيث لا يتم تسريبها، مؤكدة أن الامتحانات تعقد فى شكلها على غرار ما حدث فى الأعوام السابقة لا يوجد أى تغيير، بحيث يرسل الطالب الامتحان بعد انتهاء الإجابة عن الأسئلة إلى الوزارة وفى حالة حدوث أى مشكلة فنية سوف يتم التعامل معها من قبل فريق التطوير التكنولوجى، وفى حالة عدم التمكن من حلها سوف يتم تحديد موعد آخر لعقد اختبار للطالب.
 
وأوضحت أن الامتحانات الإلكترونية جزء من منظومة التغيير فى الثانوى العام، ولكن مضمون التغيير يتمثل فى جوهر الأسئلة التى تعتمد على قياس نواتج التعلم والفهم لتخريج طالب قادر على التعلم المستمر لبناء شخصية مصرية قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة