أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. الحكومة تنفى اعتزامها إضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 01:00 م
أخبار مصر.. الحكومة تنفى اعتزامها إضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين اجتماع الحكومة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها: 

الحكومة تنفى اعتزامها إضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن اعتزام الحكومة إضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين خلال الفترة المقبلة تزامناً مع أزمة التضخم العالمية، تواصل المركز مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين خلال الفترة المقبلة، وأنه لا توجد نية لإضافة أعباء ضريبية على المواطنين، كما أنه لا يتم فرض أي ضرائب جديدة إلا بقانون يوافق عليه مجلس النواب، مُشددةً على أنه يتم تنفيذ خطة شاملة لتطوير المنظومة الضريبية، بما يضمن دعم جهود تهيئة بيئة ومناخ الأعمال، مع توسيع القاعدة الضريبية، دون الاعتماد على إضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين، وذلك من خلال تبسيط الإجراءات وتوحيدها وفقًا للمعايير الدولية، مع التوسع في الحلول التكنولوجية لتوفير أنظمة ضريبية إلكترونية، تسهم في تعظيم جهود دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وحصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، على النحو الذي يسهم في رفع كفاءة التحصيل الضريبي. 

معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX 2021 يختتم فعالياته وسط إشادة دولية

اختتمت فعاليات المعرض الدولى الثانى للصناعات الدفاعية والعسكرية إيديكس 2021، والذى نظم فى المدة من 29 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر، وجرت فعالياته بمركز مصر للمعارض الدولية بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، حيث شهد افتتاح المعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعدد من الوزراء ووفود عسكرية من مختلف دول العالم ضمت العديد من وزراء الدفاع ورؤساء الأركان ووزراء الإنتاج الحربى من مختلف دول العالم .

مطار الغردقة الدولى يستقبل اليوم 19 رحلة طيران من المطارات الروسية

يستقبل مطار الغردقة الدولي، اليوم الجمعة، 19 رحلة طيران روسية، قادمة من المطارات الروسية المختلفة، تقل علي متنها قرابة 3 آلاف سائح روسى الجنسية، حيث يتم اتباع الإجراءات الاحترازية بدقة معهم فور وصولهم أرض مهبط المطار.
 

القوى العاملة: حصر 5788 عاملا غير منتظم لرعايتهم اجتماعيا وصحيا بقنا

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن المديريات على مستوى 27 محافظة تقوم حاليًا بحصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة على أرض الواقع فى المشروعات القومية الكبرى، من خلال الإدارة المركزية للعمالة غير المنتظمة، ومنها مدينة العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة، والتى يعمل بها أكثر من 560 ألف عامل غير منتظم، وبلغ عدد المسجلين بها حتى الآن 135 ألف عامل تقريبا، لافتا إلى أنه تم التأمين على 11 ألف عامل غير منتظم بقطاع المقاولات كبداية لمد الحماية الاجتماعية لهذه الفئة.
 

السلفادور تعلن مصرع 3 أشخاص فى تحطم طائرة عسكرية بينهم نجل وزير الدفاع

أعلنت السلفادور عن تحطم طائرة عسكرية فى المحيط الهادئ، أمس الخميس، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها الثلاثة، بمن فيهم نجل وزير الدفاع.

تعرف على شروط الالتحاق بوظيفة معاون نيابة إدارية هذا العام

وضعت النيابة الإدارية شروط عامة للالتحاق بوظيفة معاون نيابة إدارية من خريجي كليات الحقوق الجامعات المصرية وكلية الشريعة والقانون وكلية الشرطة دفعتى 2019- 2020، ووضعت الأمانة العامة شروط للمتقدمين للتعيين في الوظيفة إضافة إلى الشروط العامة المنصوص عليها قانونًا وهى:

انهيار جزئى لمنزل بقرية العضايمة دون إصابات ومدينة إسنا تزيله بالكامل..صور

شهدت مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، انهيار جزئى لمنزل مواطن بقرية العضايمة بمدينة إسنا دون مصابين أو خسائر فى الأرواح، وانتقل لموقع المنزل المنهار جزء منه قيادات المدينة ومركز شرطة إسنا، حيث أنه وقت وقوع الحادث لم يكن به أحد من السكان، وتمت إزالة باقي أجزاء المنزل بالكامل لحماية المنازل المجاورة من الضرر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

الأوقاف: إحلال وتجديد وصيانة 1200 مسجد منذ يناير 2021 وحتى الآن

كشف تقرير حديث لوزارة الأوقاف جهود الوزارة فى عمارة بيوت الله، حيث أكدت الوزارة استمرار خطة افتتاح المساجد الجديدة ومساجد الإحلال والتجديد والصيانة والترميم، بجميع المحافظات كل يوم جمعة. 

الأرصاد: انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء والعظمى بالقاهرة 22 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة انخفاضا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

الحكومة تستهدف زيادة مشروعات الاستزراع السمكى لرفع نسبة الاكتفاء الذاتى لـ85%

تستهدف حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، خلال العام المالي الجاري 2021/22، مواصلة التوسع في مشروعات الاستزراع السمكي على غرار مشروع المزارع السمكية ببركة غليون بكفر الشيخ المنتجة لأسماك البلطي والبوري والدنيس والقاروص واللوت والجمبرى، ومشروع الفيروز بشرق التفريعة ببورسعيد، والذى يستهدف إنتاج 13 ألف طن سنويا في مرحلته الأولى. 

الصحة تطلق حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال من عمر يوم لـ5 سنوات.. 19 ديسمبر

أكدت وزارة الصحة والسكان إطلاق حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، خلال الفترة من 19 ديسمبر 2021 ولمدة 4 أيام، وذلك لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

الأوقاف تفتتح اليوم 16 مسجدا وفرش وافتتاح 6 أخرى ضمن "حياة كريمة"

تواصل وزارة الأوقاف فرش وافتتاح المساجد الجديدة ضمن مبادرة "حياة كريمة"، حيث تفرش الوزارة اليوم الجمعة 3 مساجد جديدة، بمساحة تقدر بنحو 1009 أمتار من سجاد (المحراب)، ليصل إجمالى المساجد التى تم فرشها من خلال مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس السيسى 361 مسجدًا، بمساحة إجمالية تقدر بنحو (94877) مترًا مربعًا من سجاد (المحراب) من إنتاج مصنع سجاد دمنهور المملوك لهيئة الأوقاف المصرية. 

النسخة الأصلية لكأس أمم إفريقيا تصل مطار القاهرة ضمن جولة بدول القارة..صور

استقبل مطار القاهرة الدولي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، النسخة الأصلية لكأس بطولة أمم إفريقيا ضمن جولته بالدول الإفريقية للترويج للدورة 33 من بطولة إفريقيا 2022، وذلك قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا المزمع إقامتها في الكاميرون في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير لعام 2022.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة