موسكو: منظومة "إس-550" الروسية للدفاع الجوى تجتاز الاختبارات وتدخل الخدمة

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 05:03 م
موسكو: منظومة "إس-550" الروسية للدفاع الجوى تجتاز الاختبارات وتدخل الخدمة اس 500
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلن مصدر مقرب من وزارة الدفاع الروسية، أن نظام الصواريخ الروسي الجديد للدفاع الجوي "إس-550" اجتاز بنجاح الاختبارات ودخل الخدمة القتالية. 

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية، اليوم الأربعاء، عن المصدر، دون أن تذكر هويته، قوله: "إن نظام الدفاع الجوي الصاروخي (إس-550) أكمل بنجاح الاختبارات، ودخلت الكتيبة الأولى منه الخدمة القتالية".


وأضاف: "أن هذا النظام الصاروخي الدفاعي الاستراتيجي جديد وليس له نظير، وهو قادر على ضرب المركبات الفضائية والرؤوس الحربية للصواريخ الباليستية العابرة للقارات، والأهداف التي تفوق سرعتها سرعة الصوت على ارتفاعات تصل إلى عشرات الآلاف من الكيلومترات".

يذكرأن، أعلن المدير الصناعى لمجمع الأسلحة التابع لمؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية، بيك خان أوزدويف، أن المؤسسة تدرس إمكانية تصنيع دبابة ذات عجلات على أساس الدبابة الخفيفة المجنزرة "سبروت - أس دى إم1"، والتى ستكون مطلوبة فى إفريقيا والشرق الأوسط.

وقال أوزدويف لوكلة أنباء "سبوتنيك" اليوم الأربعاء : "إن هذا الاحتمال قيد الدراسة حاليا، وهناك فكرة لوضع حجرة القتال في "سبروت ــ أس دي إم1" على قاعدة عجلات، والتي من المحتمل أن تكون متحركة".

وأشار إلى أن مثل هذه الدبابة ستتمتع بقوة نيران الدبابات الأصلية وستتفوق عليها في المناورة والسرعة"، لافتا إلى أنه من حيث الحماية والقدرة على الاختراق ستكون أقل شأنا بسبب خصائص الهيكل ذو العجلات.

وأضاف أوزدويف: "ستصبح "سبروت" ذو العجلات بادئ ذي بدئ منتجاً للتصدير، منوها بأن الأسواق الأكثر احتمالاً للدبابات ذات العجلات يمكن أن تكون دول الشرق الأوسط والقارة الأفريقية. 

وعادة ما تستخدم الدبابات ذات العجلات في المهام الضيقة، ولا يمكنها أن تحل محل الدبابة الرئيسية في ساحة المعركة باعتبارها القوة الضاربة الرئيسية للقوات البرية. كما أنها تستخدم في النزاعات المحلية منخفضة الحدة وعمليات حفظ السلام ومكافحة الإرهاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة