مبابي سادس لاعب يتوج بجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 12:30 ص
مبابي سادس لاعب يتوج بجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم مبابى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انضم النجم الفرنسى الشاب كيليان مبابى، مهاجم باريس سان جيرمان، إلى قائمة الفائزين بجائزة "جلوب سوكر" لأفضل لاعب في العالم، بعدما حصد اللاعب صاحب الـ23 عاما جائزة العام الجارى 2021 في خلال حفل توزيع جوائز الأفضل فى عالم كرة القدم مساء الاثنين، ضمن فعاليات إكسبو دبي.

وحصد مبابى الجائزة متفوقا على العديد من النجوم في التصويت الجماهيرى على الموقع الرسمي للجائزة، وهم: روبرت ليفاندوفسكى نجم بايرن ميونخ الألماني، النجم المصرى محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد، ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

FHoorlEXEAUD3YS
 

وأصبح مبابى سادس لاعب يفوز بجائزة جلوب سوكر، حيث سبقه 5 لاعبين، على رأسهم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى حصد جائزة "جلوب سوكر" لأفضل لاعب في العالم 6 مرات وذلك منذ انطلاق الجائزة في عام 2011 التي توج الدون بلقبها للمرة الأولى قبل أن ينجح في حصدها 5 مرات أخرى سنوات (2014، 2016، 2017، 2018، 2019).

YDTHCJQRLNFZVEXRD65LKMZK7Y
 

فيما نجح 4 لاعبين آخرين قبل مبابى في التتويج بالجائزة مرة واحدة، على رأسهم النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي عام 2015، راداميل فالكاو عام 2012، الفرنسي فرانك ريبيرى عام 2013، والنجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى عام 2020.

من جانبه، تحدث النجم الفرنسي كيليان مبابي عن الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، خلال حضوره حفل جوائز جلوب سوكر 2021 التي أقيمت مساء الإثنين والتي شهدت تتويج لاعب باريس سان جيرمان بجائزة أفضل لاعب في العام.

وقال كيليان مبابي: "محمد صلاح واحد من أفضل اللاعبين في العالم، إنه يسجل أهدافا ويحدث الفارق مع ليفربول وأحب مشاهدته يلعب، إنه لاعب عظيم".

وأضاف: "شرف لي أن أتواجد هنا، أتمنى لكم عاما سعيدا، شرف كبير أن أرى الأسماء واللاعبين العظماء هنا، أود أن أشكر نادي باريس خلال الخمس سنوات وخاصة هذه السنة وما زال يؤمنون بي".

واختتم: "أود أن أشكر زملائي في المنتخب أيضا، وإلى كل من عمل وساعدني، كما أشكر عائلتي التي هي تتواجد بجانبي دائما، شرف لي أن أتواجد هنا وهي جائزة مهمة لأواصل التقدّم ولربما العودة إلى هنا وأفوز بعدة جوائز فرديا وجماعيا، شكرا لكم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة