غلق تحرير استمارات الشهادة الإعدادية الأزهرية 30 ديسمبر إلكترونيا ويدويا.. تحرر بمعرفة مدرسى الخط العربى واللغة العربية.. يحظر على العاملين من إداريين وعمال التقدم للاشتراك بأعمال الكنترولات

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 07:00 ص
غلق تحرير استمارات الشهادة الإعدادية الأزهرية 30 ديسمبر إلكترونيا ويدويا.. تحرر بمعرفة مدرسى الخط العربى واللغة العربية.. يحظر على العاملين من إداريين وعمال التقدم للاشتراك بأعمال الكنترولات طلاب - أرشيفية
كتب لؤي على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يغلق قطاع المعاهد 30 ديسمبر باب التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية الأزهرية للعام الدراسى 2021-2022، حيث وجه القطاع عدة تعليمات للمناطق الأزهرية، منذ بدء الطلاب فى تسجيل الاستمارات الإلكترونية على موقع إدارة شؤون الطلاب الإلكترونى فى من أول ديسمبر وحتى الخميس 30 ديسمبر، كما بدأت المعاهد فى تحرير استمارات التقدم الورقية وتستمر حتى 30 ديسمبر، من الاستمارات المطبوعة حديثاً للمبصرين والمكفوفين، ولا يعتد بأى استمارات من الأعوام السابقة عدا استمارة الطالب الكفيف يجوز استخدام طبعة 2020-2021 وطبعة 2021-2022، ويرفق مع هذه الاستمارات كشوف 2 ج من جميع الطبعات للأعوام السابقة على أن توضع خانة للمذهب يدويا بمعرفة المعهد فى كشوف 2ج التى لا توجد بها خانة المذهب وتوضع فى الخانة المخصصة لترتيب الطالب بين الناجحين.

 

وعلى المعهد ضرورة التأكد من مراجعة اسم الطالب كاملاً من واقع شهادة الميلاد والرقم القومى من واقع شهادة الميلاد، والمذهب، واللغة، وتلتزم جميع المعاهد بتسليم استمارات الشهادة الإعدادية لإدارة الامتحانات بالمنطقة فى موعد غايته السبت 1 يناير 2022، وعلى جميع المعاهد الأزهرية التى يدرس بها طلاب مكفوفون فى الشهادات الأزهرية العامة للتأكد على وجه اليقين بأن استمارات التقدم للامتحان المحررة للمكفوفين خاصة بهم، وليست خاصة بالمبصرين مع مراعاة أن لها لوناً يميزها عن بقية الاستمارات ومن يخالف ذلك يتحمل المسؤولية القانونية.

 

وتحرر استمارات التقدم للامتحان بمعرفة مدرسى الخط العربى واللغة العربية بخط واضح وتستوفى جميع بياناتها من واقع شهادات الميلاد وسجلات المعهد دون اختصار فى اسم الطالب ولقبه وبمساعدة مسئولى شئون الطلاب بالمعهد على أن يقوم الطالب بالاطلاع على جميع بياناته من واقع الاستمارة والتوقيع عليها بخط يده مع مراعاة كتابة مذهب الطالب بدقة فى الاستمارة.

 

على شيخ المعهد تشكيل لجنة من المدرسين والإداريين تكون مهمتهم مراجعة البيانات التى حررها الطلاب من واقع السجلات وشهادات الميلاد ويوقع عليها كل من فى اللجنة المشكلة وتعتمد من شيخ المعهد على أن يوقع بجانب كل تصويب أن وجد وأن يوقع الطالب أيضا على ذلك التصويب ويتم تشكيل لجنة من المراجعين وتوقيعهم ويحفظ بالمعهد للرجوع إليه عند الحاجة.

 

تلصق فى المكان المخصص بالاستمارة الصور الشخصية للطالب عدد 2 صورة 4×6 مطبوع أسفلها أسمه كاملا بمعرفة استديو التصوير من واقع شهادة الميلاد على كل من الصورتين ثم تختم الاستمارة والصور الشخصية بختم شعار الجمهورية" المعهد ثم المنطقة".

 

على الجنة المشكلة اختيار نسبة 30% زيادة عن الأعداد المطلوبة كاحتياط من القدامى والجدد ولا يتم الإفصاح عنها إلا عند الحاجة فقط بذات الشروط والضوابط المعمول بها فى الاختيار ويتم إرسال هذه الكشوف إلى الإدارة المركزية للامتحانات.

 

يحظر على جميع العاملين بديوان عام المناطق من إداريين وعمال التقدم للاشتراك بأعمال الكنترولات الخاصة بالشهادة الابتدائية والإعدادية بالمناطق الأزهرية.

 

المناطق ذات الكثافة الطلابية القليلة 500 طالب فأقل تشكل لها حجرة واحدة مكونة من رئيس كنترول ومساعد وأربع أعضاء يكون من بينهم عضو الحاسب الآلى طبقا للمادة 23 من لائحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة