مغامرة مرعبة.. حمام ثلج فى عز الشتاء.. شوف بيعملوها إزاى؟

الأحد، 26 ديسمبر 2021 05:21 م
مغامرة مرعبة.. حمام ثلج فى عز الشتاء.. شوف بيعملوها إزاى؟ حمام الثلج
أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لايف جديد قدمه تيلفزيون اليوم السابع سلط فيه الضوء على فوائد حمام الثلج للرياضيين وللأشخاص عامة.

في البداية، قال الكابتن إسلام الرفاعى صاحب جيم ومدرب أحمال، أن مغطس الثلج أو حمام الثلج يساهم في علاج الكثير من المشكلات الصحية والعضلية لفئة الرياضيين، وإنه مناسب جدا بالنسبة للذين يفضلون الرياضة العنيفة، كما أنه مفيد لمرضى السكر.

وتابع كابتن إسلام قائلا، إن أصحاب الرياضات العنيفة يمكنهم الاستحمام بالماء المثلج لجعل العضلات أكثر استرخاء بعد النشاط البدني الذى يجعل العضلات ملتهبة، لافتا إلى أن مغطس الثلج أو حمام الثلج للعلاج الكثير من المشكلات الصحية والعضلية لفئة الرياضيين، خاصة الذين يعانون من مشكلات الإرهاق العصبى وآلام العضلات.

وأردف كابتن إسلام قائلا أن حمام الثلج وأن كان جحيما للرياضيين فهو جنة للبنات لكثرة الفوائد، قائلا: "بيخلى بشرة البنات زى بشرة الأطفال ويحافظ على نضارتها".

وفى السياق ذاته كشفا محمد ومحمود لاعبين بنادى المقاصة لكرة القدم والذين خاضوا تجربة حمام الثلج أنه وأن كان يعتبر جحيم كل رياضى، إلا ن مغطس الثلج أصبح ضرورة ملحة في كل نادٍ، نظرا للفوائد الجمة التي يستفيد منها اللاعب أو الرياضى.

وأردفا الاعبين قائلين أن حمام الثلج يخفف آلام العضلات ويجعل الجسم يشعر بالراحة، ويساعد الجهاز العصبي المركزي في النوم، مما يجعلك تشعر بتحسن من الشعور بتعب أقل، ويساعد في الحد من كمية الالتهاب ويساعدك على التعافي بشكل أسرع، يخفض درجة حرارة الجسم الأساسية بضع درجات، مما قد يؤدي إلى تحسين الأداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة