قنا: الدولة أنفقت 52 مليار جنيه في 7 سنوات بمشروعات التنمية داخل المحافظة

الأحد، 26 ديسمبر 2021 04:00 ص
قنا: الدولة أنفقت 52 مليار جنيه في 7 سنوات بمشروعات التنمية داخل المحافظة مشروعات التنمية بمحافظة قنا
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أشرف داودي محافظ قنا، إن هناك اهتماما كبيرا بصعيد مصر من قبل الدولة، بعد أن كان مُهمشاً لسنوات طويلة، مشيرا إلى أن حجم الاستثمارات في صعيد مصر الجميع يراه، وفي قنا فقط، وخلال 7 سنوات، تم إنفاق 52 مليار جنيه داخل المحافظة لإحداث التطوير المطلوب بالمرافق والبنى التحتية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج التاسعة الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "ردود الأفعال في الشارع إيجابية بشكل كبير والمواطن يشعر بما تقدمه له الدولة، وفي الصعيد أصبح بشكل مستمر هناك افتتاحات لمشروعات كبيرة وضخمة ستغير شكل الصعيد وتفتح أبواب الاستثمار".

وذكر: "المحاور التي يتم إنشاؤها حاليا هي محاور للتنمية، ومحور باسم فكري هو محور يربط الشرق بالغرب وطوله 19 كيلو مترا وعرضه 21 مترا، ويضم 15 كوبري و15 نفقا، ويربط الطريقين الصحراوي الشرقي بالغربي، والزراعي الشرقي بالغربي، وهو محور سيكون له أثر بالغ عند عمل المثلث الذهبي وبدء الاستثمار فيه، والرئيس أيضا أمر بإنشاء محور جديد في دشنا خلال عام".

وتابع: "لدينا منطقتان صناعيتان بالمحافظة، وتلك المناطق تضم 270 مصنعا، منها 98 مصنعا يعمل وينتج حالياً، والمحافظة وفرت حوالي 57 ألف فرصة عمل مباشرة وما يقرب من 100 ألف فرصة عمل غير مباشرة، ومجمع الصناعات سيوفر من 3000 إلى 5000 فرصة عمل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة