العالم هذا الصباح.. تعيين "بن عديو" مستشارا للرئيس اليمنى والعولقى محافظا لشبوة.. بريطانى يغلف منزله بالكامل بورق هدايا احتفالا بالكريسماس.. أكثر من 10 آلاف جندى روسى يغادرون حدود أوكرانيا بعد شهر من التدريبات

الأحد، 26 ديسمبر 2021 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. تعيين "بن عديو" مستشارا للرئيس اليمنى والعولقى محافظا لشبوة.. بريطانى يغلف منزله بالكامل بورق هدايا احتفالا بالكريسماس.. أكثر من 10 آلاف جندى روسى يغادرون حدود أوكرانيا بعد شهر من التدريبات بن عديو
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 
 

قراران جمهوريان بتعيين "بن عديو" مستشارا للرئيس اليمنى و"العولقى" محافظا لشبوة

 
أصدر الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى قرارًا جمهوريًا بتعيين محمد صالح بن عديو مستشارآ لرئيس الجمهورية اليمنية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن الرئيس اليمني أصدرا قرارًا آخر بتعيين عوض محمد عبدالله العولقي محافظا لمحافظة شبوة اليمنية .

ومن جهة أخرى، استنكرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليمنية، بأشد العبارات، قيام الحوثيين بإطلاق مقذوفات تجاه منطقتي جيزان ونجران بالمملكة العربية السعودية؛ مما أدى إلى وفاة شخصين مدنيين وإصابة آخرين، في اعتداء إرهابي ممنهج ومتعمد للأعيان المدنية في المملكة.

وأكدت الخارجية اليمنية - في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية - أن ما قامت به الحوثيين؛ يعكس تحديها للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع قواعد القانون الدولي الانساني والأعراف الدولية وتهديدها لأمن واستقرار المنطقة، معربة عن خالص تعازيها ومواساتها لأسر وذوى الضحايا الابرياء.

وجددت الوزارة، موقف الجمهورية اليمنية الثابت والداعم للمملكة وتضامنها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات لمواجهة هذه الأعمال الإرهابية والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

يذكرأن، قال مصدر عسكرى يمنى إن مقاتلات التحالف العربي نفذت ثلاث غارات استهدفت تعزيزات عسكرية لجماعة الحوثى مكونة من ثلاثة اطقم في محلة (الفازعي عزلة اخدوع أسفل)، أسفرت عن مقتل 21 عنصرا، بينهم قيادات ميدانية وإصابة أخرين في جبهة (مقبنة) غرب مدينة تعز.

وأوضح المصدر العسكري في تصريح اليوم الأربعاء وفقا لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن مقاتلات التحالف العربي نفذت 3 غارات أسفرت عن مقتل 21 من العناصر بينهم القائد الميداني عبدالسلام يحيى المتوكل منتحل رتبة عقيد ومرافقيه وإصابة آخرين واحتراق الاطقم بشكل كامل".

وأكد أن مقاتلات التحالف العربى نفذت غارة اخرى فى أعلى قمة في سقم استهدفت مجاميع للحوثيين".

 
 

بالتزامن مع الكريسماس بريطانى يغلف منزله بالكامل بورق هدايا

تحرص معظم الأسر فى مختلف أنحاء العالم على الاحتفال بعيد الميلاد، من خلال تزيين شجرة الكريسماس وتعليق الزينة على الأبواب والجدران وشراء تماثيل بابا نويل أو كما يعرف أيضاً باسم "سانتا كلوز"،  لكن توم هوكر الذى يعيش فى مدينة برايتون بإنجلترا أراد أن يحتفل بعيد الميلاد بطريقة مختلفة ومميزة، حيث قام بشراء ورق تغليف هدايا يجمع بين اللونين الأحمر والأبيض وغطى به مطبخه وغرفة جلوسه بالكامل لقضاء العطلات في محاولة منه  ليشعر ليحتفل بطريقة مختلفة بعيد الميلاد هذا العام.

كواليس تغليف توم لغرفتى المعيشة والمطبخ

قام توم البالغ من العمر 38 عاماً، بلف كل شيء من الأرضية إلى ثلاجته، بورق الهدايا الذى يجمع بين اللونين الأحمر والأبيض حتى لم يبقى أثر ظاهر لطلاء الجدران أو الأرضية، لكن ذلك لم يكلفه سوى 20 جنيهًا إسترلينيًا، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

ولسوء حظ، توم لم يستطيع الاحتفال بالورق لفترة طويلة من الوقت حيث بدأ الورق الملون فى التصدع، بعد فترة قليلة من الوقت، كما صعب عليه أن يعيد تغليف غرفتى المعيشة والمطبخ مرة أخرى، حيث قال توم:" لقد رأيت ورق تغليف معروضًا للبيع في المتجر، لذلك اشتريت ورق بقيمة 20 جنيهًا إسترلينيًا وغلفت به غرفة المعيشة، وكان من المفترض أن تكون الجدران ووحدات المطبخ فقط مغلفة، لكن أكملت تغليف الجدران فوق الأريكة والصناديق والتلفزيون وحتى الغلاية وكنت سأحب أن أتركه لفترة أطول ، لكنني قمت بلف الثلاجة والميكروويف والتلفزيون والغلاية بغباء، لذلك كان من المحزن أن يتصدع الورق".

توم
توم
صورة أخرى لتوم داخل منزله
صورة أخرى لتوم داخل منزله

 

أكثر من 10 آلاف جندى روسى يغادرون المنطقة الحدودية الأوكرانية بعد شهر من التدريبات

 
غادر أكثر من 10 آلاف جندي روسي المنطقة الحدودية مع أوكرانيا بعد شهر من التدريبات في المنطقة، حيث شوهد الآلاف من القوات الروسية الذين شاركوا في التدريبات بالقرب من الحدود الأوكرانية يتوجهون إلى قواعدهم.
 
وذكرت وكالة (إنترفاكس) الروسية للأنباء اليوم أن أكثر من عشرة آلاف جندي عادوا إلى قواعدهم الدائمة بعد شهر من التدريبات التي أدت إلى تصعيد التوترات الدولية في المنطقة.
 
من جانبها، علقت صحيفة (نيويورك بوست) الأمريكية على الخبر، قائلة إنه ليس من الواضح ما إذا كانت تحركاتهم تمثل انعكاسا لزيادة القوات التي بدأت في الربيع، وشهدت انتشار ما يصل إلى 175 ألف جندي على حدود الدولتين السوفييتية السابقتين.
 
وجاءت هذه الخطوات بعد يوم من إجراء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "اتصال مرئي" مع 20 من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي وأعضاء الكونجرس أمس، حيث تحدث زيلينسكي عن حشد القوات الروسية والوضع في شرق أوكرانيا الذي مزقته الحرب، وكانت موسكو قد ضمت شبه جزيرة القرم الأوكرانية في عام 2014. وقد أدى القتال في المنطقة منذ ذلك الحين إلى مقتل أكثر من 14 ألف شخص.
 
وأثار حشد القوات على طول الحدود الأوكرانية مخاوف من أن موسكو تخطط لشن هجوم، وهو ما نفاه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. لكن بوتين طالب - هذا الأسبوع - بوعود من الناتو بعدم التوسع شرقا. وتقول موسكو أيضا إن بإمكانها نشر قواتها على أراضيها بالشكل الذي تراه مناسبا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة