أول مدينة صناعية بعاصمة السياحة العربية.. تضم 218 مصنعا متوسطا وصغيرا على مساحة 189 ألف متر.. تكلفتها تخطت نصف مليار جنيه.. طرح المصانع بنظام البيع والإيجار والمساحات تبدأ من 300 متر.. والنشاط صديق للبيئة

الأحد، 26 ديسمبر 2021 12:00 م
أول مدينة صناعية بعاصمة السياحة العربية.. تضم 218 مصنعا متوسطا وصغيرا على مساحة 189 ألف متر..  تكلفتها تخطت نصف مليار جنيه.. طرح المصانع بنظام البيع والإيجار والمساحات تبدأ من 300 متر.. والنشاط صديق للبيئة أول مدينة صناعية بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت الدولة أول مشروع لمدينة صناعية تضم 218 مصنعا مختلفا في عاصمة السياحة العربية الغردقة، بغرض توفير فرص عمل مختلفة للشباب وصغار المستثمرين، وكذلك لصناعة متطلبات النشاط السياحي وأنشطة صديقة للبيئة .

المدينة-الصناعية-بالغردقة-
المدينة-الصناعية-بالغردقة-

من جانبه قال إيهاب عبد الحميد، رئيس فرع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبحر الأحمر، إن أول مدينة صناعية يتم إنشائها في مدينة الغردقة نفذت  في عهد الرئيس السيسي عام 2019 علي مساحة 189 ألف متر مربع بتكلفة إجمالية تتجاوز الـ 500 مليون جنيه.

 

وأضاف مدير فرع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن المدينة تضم 218 مصنعا متوسط وصغير ومصانع متناهية الصغر، وتعمل علي فتح العديد من فرص العمل لأبناء وأهالي البحر الأحمر، من خلال إنشاء المصانع الصغير علي مساحات تتراوح ما بين 300 متر و 600 متر ومضاعفاتها حسب إمكانية المصنع ومعداته، وإلحاق مخزن خاص لكل مصنع لتخزين مستلزمات الانتاج وكذلك المنتج للمستهلك.

مبني-الإدارة-بالمدينة-الصناعية-بالغردقة-
مبني-الإدارة-بالمدينة-الصناعية-بالغردقة-

وأوضح رئيس فرع الجهاز أن المدينة الصناعية فتحت فرص عمل عديدة للشباب وبدأت المصانع في الانتاج، حيث أن هناك مصانع تغليف وإنتاج عبوات ورقية ويتم مساعدة صاحب المشروع في تشغيله من خلال القروض المختلفة من الحهاز، وكذلك يتم  إلحاق مخزن خاص لكل مصنع لتخزين مستلزمات الإنتاج.

 

وتابع : يعد ذلك انجازا كبيرا خرج إلى النور حيث يأتى فى إطار اتجاه الدولة نحو تشجيع التصنيع وخطة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتشغيل الشباب .

 

وكان "اليوم السابع" التقى نادر عبد الظاهر، مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة فرع البحر الأحمر السابق لتوضيح كيفية الحصول على وحدة صناعية بالمدينة الصناعية بالغردقة، والتسهيلات الذى يقدمها الجهاز للعملاء الراغبين فى الحصول على المشروع.

اول-مدينة-صناعية-يتم-افتتاحه-بالغردقة-
اول-مدينة-صناعية-يتم-افتتاحه-بالغردقة-

وأكد نادر عبد الظاهر، لــ"اليوم السابع"، أن المدينة الصناعية بالغردقة بها 218 وحدة صناعية تم طرحها منذ بداية عام 2020 للبيع أو للإيجار، حيث قامت الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالتنسيق مع جهاز المشروعات بعمل تسهيلات للراغبين للبيع أو تأجير.

 

وأضاف مدير فرع جهاز تنمية المشروعات السابق بالبحر الأحمر، أن الجهاز قدم تسهيلات كبيرة منها أن الوحدات التي كانت مطروحه بنظام الإيجار تصل قيمتها الإيجارية للمتر 20 جنيها فقط، أن جهاز المشروعات قام بتقديم تمويل شراء الوحدات والآلات لمن ينطبق عليهم الشروط بفائدة 5% متناقصة، كذلك  إمكانية التمويل البنكى للمشروع فى ضوء مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وأوضح أنه كان يمكن للعميل التعاقد على 8 وحدات صناعية بنظام التمليك أو الإيجار، حيث تبلغ مساحة الوحدة الواحدة 330 متر مربع، بأبعاد 14 مترا فى 28 مترا، والمساحة المغطاه بها 231 مترا، والمبنى عبارة عن منشآت معدنية وحوائط من البلوك الأسمنتى بارتفاع 4,40 متر، وارتفاع المبنى 8 أمتار ومساحة عرض الوحدة 14 مترا.

 

كما تم تجهيز الوحدات بواجهات معمارية حديثة متميزة، وجميع الوحدات مجهزة بحنفية حريق وصندوق إطفاء، كذلك مدخل تغذية المياه بقطر 2 بوصة ومخرج للصرف الصحى قطر 6 بوصة، وكذلك مدخل كهرباء جهد منخفض حتى 50 ك.ف أمبير.

تضم-218-مصنع-بالغردقة-
تضم-218-مصنع-بالغردقة-

من جانبه قال محمد نبيل عشرى صاحب مصنع بالمدينة الصناعية بالغردقة أن جهاز المشروعات الصغيرة قدم له جميع التسهيلات حتي بدأ العمل، من تجهيزات المصنع والمعدات وخلافه وفترات سماح للسداد .

 

وتقدم عشرى بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي تبنيه مشروع المدينة الصناعية بالغردقة، والذى أكد أنه فتح باب رزق للكثير من الشباب والراغبين في العمل وأصحاب المشاريع والطموحين بتسهيلات غير مسبوقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة