مأخوذة عن رواية.. ما سبب دخول فيلم "ثلاثة بلهاء" موسوعة جينيس؟

السبت، 25 ديسمبر 2021 11:00 م
مأخوذة عن رواية.. ما سبب دخول فيلم "ثلاثة بلهاء" موسوعة جينيس؟ 3 بلهاء
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الفيلم الهندى "ثلاثة بلهاء"  نجاحًا كبيرًا لدرجة أنه حقق إيرادات ضخمة فى أول أسبوع عرض، كما أنه أصبح الفيلم الأعلى نجاحًا فى شرق آسيا، كما حاز على العديد من الجوائز وحطم أرقاما قياسية عالمية ودخل موسوعة جينيس، وكان ذلك في مثل هذا اليوم 25 ديسمبر من عام 2009م، وهو الفيلم المأخوذ عن رواية صدرت فى 2004 بعنوان "خمسة نقاط لشخص ما" للمؤلف تشيتان بهجت.

وكان سبب دخول فيلم  "ثلاثة بلهاء" فى موسوعة جينيس للأرقام القياسية لتسجيله أعلى إجمالى لفيلم بشباك التذاكر فى بوليوود. حتى تم تحطيم رقمه من فيلم دووم 3 أعوام 2013، وفاز بالكثير من الجوائز بأكثر من 40 جائزة مثل جوائز فيلم فير، وستارداست، ونجم الشاشة الهندية، والفيلم الوطنى، ونجم النقابة، والأكاديمية الدولية للفيلم الهندى وغيرها، وتم تقييم الفيلم على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت وأدرِج بقائمة أفضل 250 فيلم بالعالم وحصل المرتبة 116، وتقييم 8.5. تم إعادة صنع الفيلم لاحقاً فى 2012، ودبلج بلغات من شرق آسيا مثل اليابانية.

والفيلم ينتقد الفيلم أوضاع التعليم الجامعى فى الهند والوسائل التقليدية المتبعة به فى إطار رومنسى كوميدى يجذب المشاهد، ويعتبر من أنجح أفلام السينما الهندية للممثل عامر خان.

وتدور الأحداث الفيلم حول ثلاثة طلبة جامعيين التحقوا بالدراسة بالكلية الهندسية الملكية بنيو دلهى، إحدى أفضل جامعات الهندسة فى الهند، وهم رانشو "عامر خان"، وراجو "شرمان جوشى"، وفرحان "مادهافان" الذى أجبره والده على دراسة الهندسة رغم أنه يحب التصوير. وراجو يدرس الهندسة ليتمكن من إعالة عائلته الفقيرة جداً، أما رانشو فهو من عائلة ثرية وذكى ويحب الهندسة وصنع الأشياء ويدرس بالجامعة ليتعلم أكثر ما يحب، ويأخذ الأمور ببساطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة