أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف يمكن استخدام الموز لعلاج جفاف البشرة والشعر فى الشتاء؟

السبت، 25 ديسمبر 2021 01:00 ص
كيف يمكن استخدام الموز لعلاج جفاف البشرة والشعر فى الشتاء؟ يمكن استخدام الموز على البشرة والشعر لعلاج الجفاف
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموز فاكهة قوية غنية بالفوائد الصحية، فهو عبارة عن جرعة مغذية، يحتوى الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامين C و B6 المفيدان لصحة الشعر والبشرة، حيث يغذي البوتاسيوم الموجود في الموز البشرة والشعر الجاف، وفقًا لتقرير موقع "تايمز أوف انديا"، كيف يمكن تضمين الموز فى نظام العناية بالبشرة خاصة خلال فصل الشتاء حيث البرد القارس.

8

يمكن تقشير وتناول وهرس لب الموز، ويمكن استخدامه أيضًا موضعيًا على كلًا من الشعر والوجه، حيث تتمتع هذه الفاكهة بخصائص استعادة عالية لنضارة البشرة، كما أنها ستلغي الضرر الناجم عن العلاجات الكيميائية والصبغة المتكررة للشعر.

الموز لعلاج جفاف البشرة والشعر

تغذي الفاكهة بشرتك وتشدها، مما يجعلك تبدو أصغر سنًا لفترة أطول، فقط أضفِ اللبن الرائب إلى لب الموز قبل وضعه على بشرة الوجه والشعر أيضًا واتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسلهما، يمكنك أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من إضافة الجلسرين النقي أو العسل، كما أن لزيت اللوز نفس التأثير على شعرك مما يجعله مغذيًا وصحيًا ولامعًا، كما أن للموز تأثير تنظيف وتنشيط رائع للشعر بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C و B.

يميل الموز إلى دمجه مع الفواكه الأخرى، حيث يمكنك الحصول على التأثيرات المرغوبة للشعر والبشرة، حيث يمكنك إضافة لب البابايا الناضجة وإضافة حفنة من التفاح المبشور ولب البرتقال، حيث تحتوي البابايا على نسبة عالية من الإنزيمات مما يجعلها عاملًا رائعًا لتنظيف فروة الرأس من القشرة.

ويمكن إضافة البرتقال أيضًا، حيث يحتوى على فيتامين سي، لذلك فهو عنصر رائع لإضافته إلى إذا كنتِ تريدين تحقيق التوازن، أما التفاح فله تأثير كبير فى تنظيف البشرة عند مزجه مع الموز بسبب محتواه من البكتين.

الموز للعناية بصحة البشرة
الموز للعناية بصحة البشرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة