السنغال فى خطر قبل كأس الأمم الأفريقية بسبب مانى وكتيبة الـ62 محترفا

السبت، 25 ديسمبر 2021 02:02 م
السنغال فى خطر قبل كأس الأمم الأفريقية بسبب مانى وكتيبة الـ62 محترفا ساديو ماني
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العد التنازلي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تنطلق في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022، حيث تقام البطولة بعد سنة كاملة من موعدها الأصلى بسبب التأجيل نتيجة تفشي وباء كورونا.

ونشبت أزمة كبيرة بين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة من ناحية، ورابطة الأندية الأوروبية من ناحية أخرى، بعدما طلبت الأخيرة في بيان رسمي تأجيل البطولة أو إلغائها بسبب تفشي وباء كورونا ومتحور أوميكرون في القارة العجوز، لكن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي أعلن إقامة البطولة في موعدها بشكل نهائي عقب الاجتماع برئيس جمهورية الكاميرون برفقة صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني للعبة.

قائمة كاملة من المحترفين لمنتخب السنغال

وقبل أسبوعين على ضربة بداية البطولة في ياوندي، تدخل العديد من المنتخبات كأس الأمم وسط تخوفات كبيرة من عدم سماح أندية أوروبا للاعبيها بالسفر إلى الكاميرون للمشاركة في البطولة، لاسيما وأن منتخبات البطولة الـ24، تمتلك مجموعة كبيرة من النجوم المحترفين في القارة العجوز، ويأتي على رأسهم منتخب السنغال الذي يمتلك 62 لاعبًا محترفًا في الدوريات الـ11 الأولى في أوروبا، أبرزهم ساديو مانى نجم ليفربول حيث يعد أسود التيرانجا أكثر الجنسيات الأفريقية المتواجدة في الملاعب الأوروبية.

وأعلن أليو سيسيه المدير الفني للمنتخب السنغالي القائمة النهائية لفريقه المشاركة في كأس أمم افريقيا وتضمنت 27 لاعبًا جميعهم من أندية أوروبية ويدخل البطولة كأكثر الأندية المهددة بخسارة لاعبيها حال تمسك رابطة الأندية الأوروبية بعدم السماح للاعبين المحترفين في القارة العجوز بالمشاركة في البطولة، وضمت القائمة لاعبين من الدوريات التالية..

الدوري الإنجليزي: 6 لاعبين

الدوري الفرنسي: 10 لاعبين

الدوري الإيطالي: 4 لاعبين

لاعب واحد من: الدوري اليوناني، الدوري البلجيكي، الدوري الألماني

لاعبان من: الدوري الإسباني، الدوري التركي

ووفقًا لآخر تحديث من موقع "فوتبول بنشمارك"، جاء ترتيب أكثر الدول التي تمتلك لاعبين محترفين في دوريات أوروبا الـ11 الأولى في التصنيف كالتالي..

السنغال: 62 لاعبًا

المغرب: 55 لاعبًا

نيجيريا: 54 لاعبًا

كوت ديفوار: 50 لاعبًا

غانا: 46 لاعبًا

الجزائر: 32 لاعبًا

مالي: 32 لاعبًا

الكاميرون: 28 لاعبًا

الكونغو الديمقراطية: 23 لاعبًا

غينيا: 13 لاعبًا

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة