أفضل كتب 2021.. رواية Intimacies لكاتى كيتامورا تنجح بعد توصية أوباما بقراءتها

السبت، 25 ديسمبر 2021 05:30 م
أفضل كتب 2021.. رواية Intimacies لكاتى كيتامورا تنجح بعد توصية أوباما بقراءتها رواية intimacies
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهرت رواية الكاتبة الأمريكية "كاتى كيتامورا" الصادرة العام الجارى تحت عنوان Intimacies والتى تحقق انتشارًا واسعًا في أمريكا بقائمة توصيات الرئيس الأمريكى الأسبق باراك أوباما لصيف 2021 ووصف الناقد دوايت جارنر الرواية  بأنها "رواية مشوقة تتحرك بشكل هادف بين العوالم" في مراجعته لصحيفة نيويورك تايمز كما راجع رون تشارلز الرواية لصحيفة واشنطن بوست كما قارن براندون يو العمل بشكل إيجابي مع رواية كيتامورا الثالثة انفصال.

في عام 2021، تم إدراج Intimacies أو الحميمات في القائمة الطويلة لجائزة الكتاب الوطني للرواية وتم اختيارها لقائمة "أفضل 10 كتب لعام 2021" في قوائم نيويورك تايمز.

وتدور الرواية حول امرأة تغادر مدينة نيويورك ، حيث توفي والدها مؤخرًا، وتنتقل إلى لاهاي بهولندا للعمل كمترجمة فورية في المحكمة الجنائية الدولية حيث يتم تعيين المرأة مترجمة للرئيس السابق لدولة في غرب إفريقيا للمحاكمة بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

بطلة الرواية ذات شغف هادئ، تواجه القوة والحب والعنف ، سواء في علاقاتها الحميمة الشخصية أو في عملها في المحكمة الجنائية الدولية وسرعان ما يتم دفعها إلى الهاوية ، حيث تهدد الخيانة والحسرة بالتغلب عليها ، مما يجبرها على تحديد ما تريده من حياتها.

وقد كتبت كيتامورا الرواية من واقع حضورها محاكمة لوران جباجبو بالمحكمة الجنائية الدولية وقد كان جباجبو رئيس كوت ديفوار من سنة 2000 حتى اعتقاله في أبريل 2011 بعد أن رفض التنحي عن منصبه للفائز بالانتخابات الحسن واتارا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة