أكرم القصاص - علا الشافعي

غيوم كثيفة وأمطار خفيفة على بعض المناطق فى مطروح.. لايف

الخميس، 23 ديسمبر 2021 03:55 م
غيوم كثيفة وأمطار خفيفة على بعض المناطق فى مطروح.. لايف اجواء غائمة وامطار على مطروح
مطروح - حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، بثا مباشرا، لحالة الطقس الغائم، على محافظة مطروح والساحل الشمالي، واستقرار درجات الحرارة عند 14 مئوية، خلال فترة النهار، واحتجاب الشمس، مع انتشار السُحُب الكثيفة، ووجود فرص لسقوط الأمطار، التي هطلت بشكل خفيف على عدد من مناطق المحافظة.

وشهدت مناطق السلوم وسيدي والنجيلة والعلمين، اليوم الخميس، سقوطاً للأمطار الخفيفة، مع استقرار درجات الحرارة نسبياً، وعدم وجود نشاط للرياح على كافة الأنحاء.

يأتي ذلك بعد حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، التي شهدتها المحافظة، على مدار الأسبوع الجاري، وتساقط الأمطار الخفيفة والمتوسطة بشكل متقطع، ونشاط للرياح الباردة، وانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير وصلت لحد الصقيع في بعض الأوقات، وعادت حالة الاستقرار في الطقس تعود تدريجيا بداية من أمس الأربعاء، الذي شهد سطوعاً للشمس طوال النهار مصحوب بأجواء دافئة نهاراً وطقس غائم وبارد ليلا.

يذكر أن أهالي مطروح، ينتظرون كل عام، خاصة سكان المناطق الصحراوية، سقوط الأمطار، ويقيمون صلوات الاستسقاء عند تأخرها، لملء الآبار وخزانات وسدود حجز مياه الأمطار بالوديان، التي يعتمدون عليها طوال العام في الشرب والزراعة وتربية الحيوانات، كما يسبقون موسم سقوط الأمطار بحرث الأراضي ونثر تقاوي الشعير والقمح وغرس شتلات أشجار الزيتون وغيرها من الأشجار والمحاصيل، ويطلق أبناء مطروح عليها "أمطار الخير".

وترفع أجهزة المحافظة، استعداداتها لاحتواء آثار الأمطار المتوقعة، والاستعداد لأعمال سحب وإزالة أية تراكمات لمياه الأمطار، قد تحدث بشوارع وطرق المدن المختلفة، بالتعاون بين مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح والحماية المدنية، لإزالة تجمعات مياه الأمطار بالطرق الداخلية والشوارع وعلى الطريق الدولي الساحلي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة