التعليم تنتهى من تطعيم المعلمين ضد كورونا.. وتوجه المديريات بمتابعة تلقى طلاب المدارس للقاح.. والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بامتحانات الترم الأول.. رضا حجازى: توعية الطلاب بالمشروعات القومية للدولة

الخميس، 23 ديسمبر 2021 07:00 ص
التعليم تنتهى من تطعيم المعلمين ضد كورونا.. وتوجه المديريات بمتابعة تلقى طلاب المدارس للقاح.. والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بامتحانات الترم الأول.. رضا حجازى: توعية الطلاب بالمشروعات القومية للدولة الدكتور رضا حجازى والتطعيم ضد كورونا بالمدارس
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين مع المديريات التعليمية، تطعيم طلاب المدارس وتدريب الملعمين، موجها المديريات بضرورة متابعة تلقى الطلاب للقاح والتأكيد على موافقة ولى الأمر أولا قبل حصول الطالب على التطعيم، كما وجه بالسماح للطلاب الذين لم يحصلوا على اللقاح بدخول امتحانات الفصل الدراسى الأول وعدم منعهم من أداء الاختبارات مؤكدا أنه حتى الآن لا يوجد أى قرارات بمنع من لم يحصل على اللقاح من التواجد فى المدرسة.

وشدد حجازى، على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية خاصة مع الحديث على انتشار متحور جديد لكورونا، لافتا إلى أن تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال اليوم الدراسى دون تهاون، إضافى إلى تطبيقها بلجان امتحانات الفصل الدراسى الأول لضمان سلامة الطلاب، مع تأجيل امتحان أى طالب يثبت إصابته بفيروس كورونا وتحديد موعد أخر.

وكشف الدكتور رضا حجازى، انتهاء تطعيم غالبية أعضاء هيئة التدريس خلال الفترة الماضية، موضحا أن التطعيم شمل جميع من فى المنظومة من معلمين وإداريين وقيادات فى الإدارات والمديريات، مشيرا إلى أن تطعيم الطلاب يتم بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، حيث يتم المتابعة من قبل المديريات والإدارات حيث تتلقى الوزارة أعداد الطلاب الذين يرغبون فى الحصول على اللقاح مع تذليل أى عقبات تواجه فريق التطعيم داخل المدارس، مع تعميم الموافقة المستنيرة لتلقيح كورونا بين الآباء.

وطالب نائب الوزير بتوزيع الأوراق الخاصة بموافقة ولي الأمر، أو رفضه، تطعيم أبنائه على جميع الطلاب المستهدف تطعيمهم، وهو ما يعرف بـ "الموافقة المستنيرة" بحيث يتم معرفة من وافقوا أو رفضوا تلقيح أولادهم بدقة مع تحديد جدول زمني للانتهاء من هذه المهمة، مع تنظيم حملات توعية مكثفة داخل المدارس، لتعريف الطلاب بأهمية تلقي اللقاح، والفوائد التي ستعود على صحتهم من ذلك، بحيث ينقلوا هذه الرؤية لأولياء أمورهم، مع أهمية التواصل مع مجالس الآباء والأمناء لنشر الوعي بين الأهالي أنفسهم بأهمية الموافقة على تلقيح أولادهم ضد فيروس كورونا، وأن اللقاحات التي خصصتها الحكومة للأطفال آمنة، وأعراضها بسيطة ولا تسبب لأولادهم أي سوء.

وتحدث نائب الوزير خلال الاجتماع عن مسابقة أوائل الطلبة التى يتم تنفيذها من قبل المدارس، فى إطار حرص الوزارة على نشر الوعى بين أبنائها الطلاب بما تقدمه الدولة المصرية من مشروعات تنموية قومية والتى تعتبر بمثابة الطفرة التى ستعتمد عليها الأجيال الحالية والقادمة حيث وجه نائب الوزير بإتاحة الفرصة أمام الطلاب للاطلاع على المشروعات القومية للدولة المصرية من خلال الفيديو المعد من الجهة المختصة.

وأشار إلى أن المشروعات القومية كثيرة  خاصة التنموية منها، مطالبا بتعريف الطلاب بهذه المشروعات فى الإذاعة المدرسية وموضوعات التعبير والأعمال الفنية والزيارات الميدانية من المشروعات القومية " مشروع الاستزراع السمكى ـ مشروع مدينة الأثاث ـ مشروع المليون ونصف مليون فدان ـ مشروع 100 ألف صوبة زراعية ـ مشروع مدينة العلمين الجديدة 18 ألف فدان ـ مشروع محور روض الفرج ـ مشروع المنطقة الاقتصادية  أنفاق قناة السويس ـ مشروع المليون وحدة سكنية ـ مشروع الطاقةـ مشروع العاصمة الإدارية ـ مشروع حياة كريمةـ الافتتاحات الأثرية والحضارية.

وطالب الدكتور رضا حجازى، بتعميم مبادرة القيم واحترام الآخر التى أطلقتها بعض المديريات التعليمية، لتقديم  القيم  التي تشكل شخصية الإنسان وتهدف إلى بناء الإنسان المصرى من واقع قيم التعايش فى رؤية مصر 2030.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة