منافسة نارية على صدارة أفضل هدافى أوروبا.. ليفا يتصدر ومحمد صلاح الرابع

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 03:30 م
منافسة نارية على صدارة أفضل هدافى أوروبا.. ليفا يتصدر ومحمد صلاح الرابع محمد صلاح
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتربع النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم بايرن ميونخ، على صدارة قائمة أفضل هدافى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى بالموسم الجارى 2021-2022، متفوقا على كبار الهدافين في القارة العجوز.

ونجح ليفاندوفسكى في تسجيل 19 هدفا خلال مشاركته في 17 مباراة مع العملاق البافارى بالبوندزليجا بمتوسط يتجاوز الهدف في المباراة الواحدة.

وحطم ليفاندوفسكى الرقم القياسى المسجل باسم جيرد مولر، كأكثر لاعب أحرز أكبر عدد ممكن من الأهداف فى عام واحد بالدورى الألمانى "البوندزليجا"، حيث سجل هدفه رقم 43 أمام فولفسبورج، التى انتهت بفوز البافارى بأربعة أهداف دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة الدورى الألمانى، على ملعب "إليانز أرينا".

وقال الحساب الرسمى للعملاق البافارى، عبر تويتر: "روبرت ليفاندوفسكى فى 2021 بالبوندزليجا، 34 مباراة و43 هدفًا، رقم قياسى جديد يُضاف لخزانة القناص ويحطم به رقم جيرد مولر".

ويتقاسم وصافة الهدافين فى الدوريات الأوروبية هذا الموسم الثنائى: دوشان فلاهوفيتش مهاجم فيورنيتنا ومتصدر ترتيب هدافى الكالتشيو برصيد 16 هدفا، وباتريك شيك نجم باير ليفركوزن ووصيف هدافى الدورى الألمانى برصيد 16 هدفا.

ويحتل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، المركز الرابع في قائمة أفضل هدافى القارة العجوز، بعدما سجل 15 هدفا خلال 18 مباراة بالبريميرليج يتربع على صدارة هدافى الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

 

ويأتي شيرو إيموبيلي، نجم لاتسيو، في المركز الخامس في القائمة برصيد 13 هدفا متساويا مع النجم النرويجى الشاب إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، والفرنسى كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد.

ويتواجد جيوفاني سيميوني، نجم هيلاس فيرونا في المركز الثامن بقائمة أفضل هدافى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى برصيد 12 هدفا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة