فيديو..أطباء يستخرجون 156 حصوة من كلى مريض واحد بالهند

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 04:00 ص
فيديو..أطباء يستخرجون 156 حصوة من كلى مريض واحد بالهند رغدة بكر
كتب محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة من تقديم رغدة بكر، عن تفاصيل شهدت عملية غريبة أجراها فريق طبي في مستشفى بارز في مدينة «حيدر آباد» بالهند، إذ نجحوا في إزالة عدد قياسي من حصوات الكلى يصل إلى 156حصوة، من داخل كلى مريض، يبلغ من العمر حوالي 50 عاما، استخرجوهم من فتحة تساوي ثقب المفتاح باستخدام المناظير.

بداية الحكاية الغريبة، كانت عندما شعر المريض، الذى يعمل مدرسا في مدرسة ثانوية، بألم مفاجئ في منطقة البطن، فذهب إلى مستشفى لأمراض المسالك البولية والكلى، حيث فحصه الأطباء، وذهلوا من وجود كتلة كبيرة من حصوات الكلى في جسمه.

بعد الفحص، قرر الأطباء أن يستخدموا المناظير بدلاً من إجراء عملية جراحية كبرى، ليستخرجوا من داخل بطنه حوالي 156 حصوة، واستغرق الأمر حوالي 3 ساعات كاملة، وهذا هو أكبر عدد من الحصوات يتم استئصالها من مريض واحد في الهند، باستخدام هذا المنظار، والمريض الآن بصحة جيدة، وعاد إلى روتينه المعتاد.

وأكد الفريق الطبي اللى أجرى العملية، أن المريض يعانى من حالة غريبة، بعد أن وجد الأطباء أن كلية المريض ليست فى مكانها الطبيعي، بل موجودة بالقرب من بطنه، بدلا من وضعها الطبيعى فى المسالك البولية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة