صندوق التنمية الثقافية يؤجل ملتقى الثقافة والإبداع فى بورسعيد للأحد المقبل

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 12:00 م
صندوق التنمية الثقافية يؤجل ملتقى الثقافة والإبداع فى بورسعيد للأحد المقبل صندوق التنمية الثقافية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقرر تأجيل (ملتقي الثقافة والإبداع) والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية ، والذي كان من المزمع عقده يوم الخميس 23 ديسمبر، بمكتبة مصر العامة ببورسعيد،إلى الأحد 26 ديسمبر.

جدير بالذكر أن ملتقي الثقافة والابداع والذي يشرف عليه الكاتب الصحفي طارق الطاهر، يقيم بالمكتبة معرضا بعنوان "نجيب محفوظ.. رحلة وثائقية" ويضم أكثر من 40 لوحة تجمع بين مسيرته الوظيفية والثقافية، ويعقب المعرض ندوة يتحدث فيها الكاتب طارق الطاهر ويديرها الأديب أسامة كمال وتدور حول مضمون الوثائق بالمعرض .

جدير بالذكر، أصدرت دار الشروق الطبعة 14 من رواية "السكرية" لنجيب محفوظ، التي صدرت طبعتها الأولى عام 1957، وهى الجزء الثالث من "الثلاثية" التى هى - فى الأصل- رواية واحدة، ثم جرى تقسيمها إلى 3 روايات منفصلة نظرًا إلى ضخامتها. غير أن السكرية حى دكاكين لبيع السكر، وهو فى الجانب الجنوبى لشارع المعز لدين الله.

السكرية هى رواية من تأليف الكاتب المصرى نجيب محفوظ، وهى الجزء الثالث من ثلاثية نجيب محفوظ التى حصل على إثرها على جائزة نوبل فى الأدب عام 1988م، السكرية هو اسم حى فى القاهرة، وهو الحى الذى تدور فيه معظم أحداث الرواية، وتبدأ أحداث هذا الجزء بعد نهاية أحداث الجزء السابق بثمانية أعوام كاملة أى فى عام 1934، وتنتهى فى عام 1943.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة