رمضان عبد المعز: الجمال والنظافة ليسا كِبراً والله يحب كل جميل

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 07:09 م
رمضان عبد المعز: الجمال والنظافة ليسا كِبراً والله يحب كل جميل الشيخ رمضان عبد المعز
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ رمضان عبد المعز، إنه طالما نسير خلف رسول الله ونقتضي به، سنرى الخير دائما، وأن الله اصطفى الإنسان، مشيراً إلى أن الله خلق كل شيء على الأرض وجعل الإنسان أكرم تلك المخلوقات، وقد ذكره الله تعالى في كتابه الكريم، موضحاً أن الله نادى الإنسان في القرآن قائلا: "يا عبادي".
 
وأضاف خلال برنامج لعلهم يفقهون، الذي يذاع على قناة "dmc": "المشقة تجلب التيسير، والنبي الكريم ما خُير بين أمرين إلا واختار أيسرهما، والنبي قال إن الله رفيق يحب الرفق في الأمر كله، والله خلق الدنيا لنستمتع بها ونلذ، وقال في كتابه ولكم فيها ما تشتهي أنفسكم، وقال أيضا (وتلذ الأعين)".
 
وقال: "كن جميلاً ترى الوجود جميلاً، لابد أن نرى الدنيا بجمالها التي خلقها الله عليها، وفي إحدى المرات مر أحدهم على النبي الكريم، وقال له إني أحب أن يكون زيي نظيفا ونعلي نظيفا، أهذا من الكبر؟ قال لا، والنبي هنا يريد أن يقول الجمال ليس كِبراً، إن الله جميل يحب الجمال".
 
وتابع: "إن الله جميل يحب الجمال قالها النبي محمد، جمال الطلعة وجمال الصورة وجمال الحوار، الله يحب الجمال، والجمال لا علاقة له بكثرة المادة أو قلتها، والبعض يربط بين الأموال والنظافة، في حقيقة الأمر النظيف يظل نظيفاً مها كانت حالته المادية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة