أكرم القصاص - علا الشافعي

بوركينا فاسو تنفى معارضتها إقامة كأس الأمم الإفريقية فى موعدها ببيان رسمى

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 01:07 ص
بوركينا فاسو تنفى معارضتها إقامة كأس الأمم الإفريقية فى موعدها ببيان رسمى مولا تميمة أمم إفريقيا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى اتحاد بوركينا فاسو معارضته إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر اقامتها في الكاميرون في الفترة من 9 يناير وحتى السادس من فبراير وذلك قبل ساعات قليلة من اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف بالعاصمة القطرية الدوحة لحسم إقامة منافسات الكان في موعدها المحدد.

وانتشرت خلال الأيام الماضية معارضة رئيس الاتحاد في بوركينا فاسو والذي يتمتع بمنصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" هو وعدد من زملاءه قبل اجتماع اليوم المقرر اقامته في قطر.

وأكد الاتحاد في بوركينا فاسو مساندته الكبيرة للاتحاد الكاميروني في مطالبه العادلة بشأن إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها.

بيان اتحاد بوركينا فاسو
بيان اتحاد بوركينا فاسو

في سياق متصل، أبرز الرئيس الكاميروني بول بيا الاجتماع الذي عقده اليوم الثلاثاء مع الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" لبحث استعدادات البلاد هناك لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 التي تأجلت من يناير الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا وتوقف النشاط.

وأوضح الرئيس الكاميروني أن المنافسات ستجرى في موعدها دون أي تغيير ليحسم بذلك الجدل حول مستقبل الكان، حيث أقيم الاجتماع اليوم الثلاثاء بقصر الوحدة بالعاصمة الكاميرونية وسط أجواء تؤكد إقامة الكان في موعده.

وكتب بول بيا عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "تبادل ودي اليوم في قصر الوحدة مع رئيس الكاف، تحدثت أنا والسيد باتريس موتسيبي عن تنظيم كأس أمم إفريقيا المخطط له في الكاميرون من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022".

من جانبه، أكد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" عدم السماح لأي شخص سيشارك في فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية أو الدخول الى الملاعب التي تستضيف المباريات دون الخضوع الى اختبار "بي سي ار" لحماية الجماهير التي ستحضر فعاليات المسابقة القارية.

أضاف موتسيبي في تصريحات تلفزيونية من مقر الرئاسة في الكاميرون اليوم الثلاثاء: "لن يُسمح لأي شخص بالدخول إلى الاستاد بدون اختبار (PCR) لأنه يتعين علينا حماية المشجعين".

أضاف موتسيبي: "هناك قلق من أنه ستكون هناك اختبارات وهمية تدور، ونحن نتعامل مع هذه المشكلات".

وعزز رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم تأكيدات إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها دون قلق من إمكانية تأجيلها.

وقال موتسيبي في تصريحات من مقر الرئاسة في الكاميرون اليوم أنه لا مجال للعودة من جديد في موعد البطولة التي ستقام في موعدها يوم 9 يناير المقبل.

أضاف موتسيبي أنه سيتواجد في السابع من يناير المقبل في الكاميرون بصحبة أسرته بالكامل لحضور افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأكد موتسيبي في تصريحاته على ثقته في الاستعدادات التي تقوم بها الكاميرون لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها المحدد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة