ماتش الاهلي والرجاء .. ماذا قالت صحف المغرب وقطر عن السوبر الأفريقى؟

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 11:39 ص
ماتش الاهلي والرجاء .. ماذا قالت صحف المغرب وقطر عن السوبر الأفريقى؟ ماتش الاهلي والرجاء
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفردت الصحف المغربية والقطرية الصادرة اليوم مساحات كبيرة للحديث عن لقاء الأهلى بنظيره الرجاء المغربى على لقب كأس السوبر الأفريقى فى العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم.

ماتش الاهلي والرجاء 

ماتش الاهلي والرجاء يقام على ملعب أحمد بن على بالدوحة فى تمام الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، وسيتم نقل المباراة على قناة "بى إن سبورتس 1".

وعنونت صحيفة استاد الدوحة القطرية "على استاد الريان المونديالى .. قمة سوبر بين الأهلى والرجاء فى دوحة العرب".

وقالت تستضيف الدوحة لقاء السوبر الأفريقى 2021 بين الأهلى المصرى والرجاء البيضاوى المغربى مساء الأربعاء باستاد أحمد بن على بنادى الريان وهو أحد ملاعب كأس العالم – قطر 2022.

استاد الدوجة
استاد الدوجة

وأضافت "يسعى النادى الأهلى بقيادة المدرب الجنوب أفريقى بيتسو موسيماني للفوز بلقب البطولة للمرة الثامنة فى تاريخه والثانية توالياً، أما الرجاء البيضاوى الذى يقوده البلجيكى مارك فيلموتس يأمل في تحقيق فوز أمام خصم متمرس وعنيد وإضافة لقب ثالث في هذه البطولة لخزائنه".

وفى خبر آخر نشرت الصحيفة تصريحات البلجيكى فيلموتس مدرب الرجاء بقوله: نتواجد في الدوحة للفوز، ومباراة الأهلي صعبة وحاسمة.

فيلمونس
فيلمونس

بينما نشرت صحيفة العرب القطرية عنوان، الأهلي والرجاء.. صراع مثير من أجل السوبر الأفريقي، وقالت إن هناك صراع مثير سيشهد الملعب المونديالى في الدوحة من أجل حسم لقب السوبر الأفريقى الثامن للأهلى أو الثالث للرجاء.

العرب
العرب

بينما كتب موقع le360 ، سبور المغربي، عنوان "البروتوكول الكامل لمباراة السوبر الأفريقي بين الرجاء والأهلي"، وأضاف تعود العاصمة القطرية الدوحة من جديد إلى لفت الأنظار باحتضانها مباراة السوبر الأفريقي بين الرجاء الرياضى والأهلى، وحسب لوائح الاتحاد الأفريقى، فإن مباراة السوبر سوف لن تعرف لجوء الفريقين إلى الأشواط الإضافية حال انتهاء المواجهة بالتعادل، إذ سينتقل الفريق الأخضر ونادى القرن مباشرة إلى ركلات الترجيح.

360
360

وفى عنوان آخر كتب الموقع نفسه 4 مدربين رجاويين يضعون حملا ثقيلا على فيلموتس قبل مواجهة الأهلي في السوبر، وقال التقرير سيكون البلجيكي مارك فيلموتس، مدرب الرجاء الرياضي أمام تحدٍ نجح فيه آخر 4 مدربين سبقوه في تدريب الفريق الأخضر.

360le
360le

وتابع التقرير "لن تكون مهمة فيلموتس سهلة فى تحقيق أول لقب له مع الرجاء، حيث سيواجه فريقا متمرسا بقيمة الأهلى المصرى، كما أنه حديث العهد بالفريق الأخضر، ولم يستطع بعد فرض طريقة لعبه على الفريق".

فيما نشر موقع سبور 1 عنوان، باستثناء البطولة العربية.. الرجاء لا يعترف بركلات الترجيح، وقال وبالرجوع إلى تاريخ المباريات النهائية التي خاضها الفريق الأخضر في السنوات القليلة الماضية، نجد أن النسور نجحوا في حسم التتويج بثلاثة ألقاب خلال السنوات الأخيرة على المستوى الأفريقي، دون الوصول إلى ركلات الترجيح، بخلاف نهائي كأس العرب أمام الاتحاد الذي حسم فيه زملاء محسن متولي اللقب بركلات الجزاء بعد تألق الحارس أنس الزنيتي.

سبور
سبور

وواصل وسيسعى الرجاء إلى اقتناص لقب السوبر الثالث له عقب الفوز بالكأس فى مناسبتين عامى 2000 و2019 فيما يسعى الأهلى للفوز باللقب الثامن له بعد أن توج به فى 7 مناسبات.

وفى عنوان أخير كتب سبور 1 فحوصات جديدة للناهيري ساعات قبل نهائي السوبر، وقال سيخضع محمد الناهيري لاعب الرجاء لفحوصات طبية جديدة للكشف عن فيروس كورونا، في حدود الساعة العاشرة صباح اليوم.

 

سبور 1
سبور 1

 

ماتش الاهلي والرجاء .. تشكيل بطل المغرب المتوقع

وبحسب موقع البطولة المغربية فإن التشكيل المتوقع للرجاء أمام الأهلي في كأس السوبر الأفريقي كالتالي:

حراسة المرمى: أنس الزنيتي.

خط الدفاع: عبدالإله مدكور - محمد الناهيري - جمال حركاس - مروان هدهودي.

خط الوسط: عمر العرجون - زكرياء الوردي - عبدالإله الحافيظي.

خط الهجوم: محسن متولي - محمود بنحليب - حميد أحداد.

 

مباراة الأهلي ضد الرجاء

يراهن الرجاء على أخذ ثأر نادي نهضة البركان الذي تلقى هزيمة بثنائية نظيفة أمام المارد الأحمر بنسخة السوبر الأفريقي الأخيرة، بالإضافة إلى الرغبة في حصد اللقب الثالث بتاريخه، بينما يسعى الأهلي للحفاظ على لقبه القاري وحصد "السوبر الإفريقي" الثامن في تاريخه.

 

ماتش الاهلي والرجاء .. بطل المغرب يحفز لاعيبه

ورصدت إدارة الرجاء مكافأة مالية كبيرة حال الفوز على الأهلي في البطولة، بالإضافة إلى انضمام أنيس محفوظ رئيس الرجاء لبعثة الفريق في الدوحة، من أجل دعم اللاعبين معنويا والوقوف بجانبهم قبل المباراة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة