أكرم القصاص

إيتو يحشد المكتب التنفيذى ضد تأجيل أمم إفريقيا قبل اجتماع اليوم.. مستند

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 12:16 ص
إيتو يحشد المكتب التنفيذى ضد تأجيل أمم إفريقيا قبل اجتماع اليوم.. مستند صامويل ايتو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الكاميروني صامويل ايتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، كافة الاتحادات الأهلية وأعضاء المكتب التنفيذي بضرورة التوحد ضد تأجيل منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر اقامتها في الفترة من 9 يناير وحتى السادس من فبراير المقبل.

جاء ذلك قبل اجتماع المكتب التنفيذي اليوم الأربعاء الذي سيعقد في العاصمة القطرية الدوحة لبحث مستقبل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

وأكد اللاعب الأسطوري على أهمية اقامة البطولة في موعدها واستعداد بلاده في رسالة نارية وجهها الى جميع الأعضاء بتحمل مسئوليتهم اتجاه القارة السمراء.

خطاب ايتو
خطاب ايتو
في سياق متصل، أبرز الرئيس الكاميروني بول بيا الاجتماع الذي عقده مساء الثلاثاء مع الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" لبحث استعدادات البلاد هناك لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 التي تأجلت من يناير الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا وتوقف النشاط.
 
وأوضح الرئيس الكاميروني أن المناقشات التي ستجرى في موعدها دون أي تغيير ليحسم بذلك الجدل حول مستقبل الكان، حيث أقيم الاجتماع اليوم الثلاثاء بقصر الوحدة بالعاصمة الكاميرونية وسط أجواء تؤكد إقامة الكان في موعده.
 
وكتب بول بيا عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "تبادل ودي اليوم في قصر الوحدة مع رئيس الكاف، تحدثت أنا والسيد باتريس موتسيبي عن تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا المخطط له في الكاميرون من 9 يناير إلى 6 فبراير 2022".
 
من جانبه، أكد باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" عدم السماح لأي شخص سيشارك في فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية أو الدخول الى الملاعب التي تستضيف المباريات دون الخضوع الى اختبار "بي سي ار" لحماية الجماهير التي ستحضر فعاليات المسابقة القارية.
 
أضاف موتسيبي في تصريحات تلفزيونية من مقر الرئاسة في الكاميرون اليوم الثلاثاء: "لن يُسمح لأي شخص بالدخول إلى الاستاد بدون اختبار (PCR) لأنه يتعين علينا حماية المشجعين".
 
أضاف موتسيبي: "هناك قلق من أنه ستكون هناك اختبارات وهمية تدور، ونحن نتعامل مع هذه المشكلات".
 
وعزز رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم تأكيدات إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها دون قلق من إمكانية تأجيلها.
 
وقال موتسيبي في تصريحات من مقر الرئاسة في الكاميرون اليوم أنه لا مجال للعودة من جديد في موعد البطولة التي ستقام في موعدها يوم 9 يناير المقبل.
 
أضاف موتسيبي أنه سيتواجد في السابع من يناير المقبل في الكاميرون بصحبة أسرته بالكامل لحضور افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية.
 
وأكد موتسيبي في تصريحاته على ثقته في الاستعدادات التي تقوم بها الكاميرون لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية في موعدها المحدد.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة