أكرم القصاص - علا الشافعي

عواصم أوروبا تتجمل لاستقبال الكريسماس بأشجار عيد الميلاد

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 12:00 ص
عواصم أوروبا تتجمل لاستقبال الكريسماس بأشجار عيد الميلاد استقبال عواصم العالم للعام الجديد
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل شوارع المدن الأوروبية احتفالات عيد الميلاد، بالأضواء المبهرة وأشجار عيد الميلاد المزينة.

ففى النمسا من 12 نوفمبر تضاء شوارع فيينا وساحاتها بأضواء ساطعة ، وخاصة شارع التسوق النابض بالحياة،  يمكن للأشخاص الذين تم تطعيمهم ضد كورونا أو الذين تعافوا الاستمتاع على الأقل بالأجواء الاحتفالية: بالنسبة لهم ، انتهى الإغلاق في يوم الأحد الثالث من زمن المجيء.

أما جمهورية التشيك تزين وسط مدينة براغ شجرة كبيرة مزينة بشكل احتفالى ، على الرغم من عدم تزيينها تقليديًا حتى صباح عيد الميلاد. تنتشر أسواق عيد الميلاد المختلفة في المدينة ، وتدعو لتذوق "trdelník" ، كعكة الجوز المغطاة بالسكر البودرة وفى كوبنهاجن تجذب مدينة ملاهي تيفولي الشهيرة عالميًا الزوار من جميع أنحاء العالم في أي وقت من السنة،  ومع ذلك ،وبشكل خاص فى احتفالات  عيد الميلاد. الحديقة بأكملها مزينة بعدد كبير من الأضواء، و سانتا كلوز وحيوان الرنة يزوران سوق الكريسماس الرائع.

فيما تزينت إسبانيا مايوركا ، جزيرة العطلات الأكثر شهرة في إسبانيا ، ترتدي مظهراً رائعاً قبل عيد الميلاد. أهم ما يميزها هو الشجرة التي يبلغ ارتفاعها 27 متراً أمام كاتدرائية بالما. يضيء حوالي 4200 عنصر إضاءة وأكثر من 415 كيلومترًا من الأضواء الملونة عاصمة الجزيرة. جميل ولكنه باهظ الثمن أيضًا: تبلغ تكلفة العرض حوالي 1.5 مليون يورو، وفى سويسرا كل عام ، تجعل مئات الأكشاك وعدد لا يحصى من الأضواء من بازل واحدة من أجمل المدن في أوروبا. لا سيما البلدة القديمة الخلابة ، مثل ساحة بارفوسر ، تتألق بروعة احتفالية. تجذب المتاجر التي لا حصر لها السياح والسكان المحليين الذين يشترون الهدايا الجميلة. ومع ذلك ، بسبب الوباء ، لا يُسمح بالدخول إلى السوق إلا بشهادة التطعيم.

كاتوفيتشي .. بولندا، تحت الشجرة المزينة بشكل جميل في ساحة السوق في كاتوفيتشي ، يستمتع الزوار بروح الأعياد. ركوب الكرسي الطائر ، عجلة فيريس العملاقة وحلبة التزلج على الجليد ستسعد الصغار والكبار ، ومن المؤكد أن أولئك الذين ما زالوا بحاجة لشراء الهدايا سيجدون شيئًا مناسبًا في الأكشاك التي لا تعد ولا تحصى لبيع الحلي والحرف اليدوية وتخصصات الطهي.

بودابست .. المجر

يُعتبر سوق الكريسماس في العاصمة المجرية أحد أجمل الأسواق في أوروبا منذ سنوات. بعد الإلغاء في عام 2020 بسبب الوباء ، سمح مسؤولو المدينة بسحر الأضواء مرة أخرى هذا العام ، ولكن مرة أخرى لا يُسمح بالوصول إلا بالشهادة الصحية الخضراء.

ستوكهولم.. السويد

الأزقة الخلابة لمدينة ستوكهولم القديمة ، مضاءة بزخارف احتفالية في الليالي الباردة. في سوق عيد الميلاد التقليدي لمتحف Skansen في الهواء الطلق ، يمكن للزوار صنع الشموع الخاصة بهم ومشاهدة الخبز وهو يخبز. أو مجرد تحاضن مع كعك الزنجبيل.

لندن.. المملكة المتحدة

مثل كل عام ، تتألق شجرة عيد الميلاد في ميدان ترافالجار بلندن. يعتبر التنوب هدية من مدينة أوسلو تقديراً للدعم البريطاني أثناء احتلال ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية. ولكن بالنسبة لمعظم المارة ، من المحتمل أنها مجرد واحدة من العديد من أماكن عيد الميلاد المزينة بشكل جميل في العاصمة.

بروكسل ..بلجيكا

تتحول العاصمة البلجيكية إلى أرض عجائب شتوية ملونة عندما يستقبل ميدان  Grand-Place وميادين المدينة الأخرى أسواق عيد الميلاد، مع وجود مئات من الكبائن الخشبية الصغيرة وآلاف الأضواء أجواء احتفالية، وفى حالة الرغبة في الهروب من الصخب والضجيج لبضع دقائق ، يمكن اخذ بضع لفات على عجلة فيريس العملاقة.

روفانيمي .. فنلندا

أخيرًا ، إلقاء نظرة على روفانيمي الثلجية في فنلندا ، والمعروفة باسم "قرية سانتا". هنا ، يمكن للسائحين الاستمتاع بالسير عبر الدائرة القطبية الشمالية ، التي تمر عبر القرية وتتميز بالمنارات التي تظهر في الصورة ، والتي تساعد أيضًا سانتا في العثور على طريق العودة.

فيينا
فيينا

 

التشيك
التشيك

 

60729-الدنمارك
الدنمارك

 

40267-اسبانيا
اسبانيا

 

سويسرا
سويسرا

 

بولندا
بولندا

 

بودابيست
بودابيست

 

ستوكهولم
ستوكهولم

 

لندن
لندن

 

بلجيكا
بلجيكا

فنلندا

فنلندا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة