ميلان ضد نابولى.. سباليتي: لعبنا بتوازن لتحقيق الفوز وتواجد جيرو أزعجنا

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 01:09 ص
ميلان ضد نابولى.. سباليتي: لعبنا بتوازن لتحقيق الفوز وتواجد جيرو أزعجنا نادي نابولي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لفريق نابولي، عن انتصار فريقه الصعب أمام ميلان بنتيجة في المباراة التي انتهت 1-0 والتي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب "سان سيرو" ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من منافسات الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، للموسم الحالي 2021-2022.
 
وقال سباليتي لشبكة "DAZN": "ما جعلني سعيدًا حقًا هو رؤية أننا لم نتعمق كثيرًا حتى الدقائق الخمس الأخيرة، وحافظنا على التوازن بشكل صحيح حتى بعد تولينا الصدارة".
 
وأضاف سبالتي: "أصبح الأمر صعبًا في الدقائق الأخيرة عندما أضاف أوليفييه جيرو حضوره إلى جوار زلاتان إبراهيموفيتش. اللياقة البدنية أساسية في كرة القدم، لكن كانت لدينا فرص للتقدم 2-0، ربما أفضل من فرص ميلان، ولعبنا كفريق رائع ضد خصم كبير".
 
وتابع: "كان بإمكاني ترك بيتاجنا لفترة أطول، لكنه بدأ يعاني من تقلص عضلي، المشكلة هي إذا لم تتمكن من البناء من الخلف، فأنت بحاجة إلى للاعب".
 
واستطرد: "إذا لعبنا من الخلف بشكل أفضل، لكنا قد أرسلنا المهاجمين الثلاثة إلى الفضاء وننهي المباراة حقا، حيث كان ميلان يفقد توازنه وفتح للكرة الطويلة. لسوء الحظ ، لم نقدم لهم الخدمة التي طلبوها وبالتالي لم نحقق الهدف الثاني.
 
وقال سباليتي: "أردنا الضغط على ميلان عندما يبدأون التحركات، وإلا فإن إبراهيموفيتش يمكنه إنشاء شيء من حافة منطقة الجزاء.
 
تابع سباليتي: "بصرف النظر عن بضع لحظات ، قمنا بالمبادرة بشكل جيد. كان ميلان عدوانيًا ولم يسمح لنا بالعثور على المساحات ، لكن ستانيسلاف لوبوتكا ساعد في الشوط الثاني ، لأنه كان لديه هذه الطريقة في التراجع عن نفسه في هذه المساحات الصغيرة والهروب.
 
وقال سباليتي: "إنه يشبه إلى حد كبير ديفيد بيزارو، يجعلك تعتقد أنه يدور في اتجاه ما ثم يدور على الفور ويذهب في الاتجاه الآخر. لا يمكنك الإمساك به!".
 
وأضاف: "كان من دواعي سروري أننا عملنا بجد كوحدة واحدة، وأن الجميع كان حريصا جدا على القيام بشيء من أجل نابولي.. لا يطلب اللاعبون أي شيء، بل يضعون أنفسهم تحت تصرف الفريق".
 
وتابع: "كنا نحقق هزيمتين، لذا فإن الحماس يخاطر بالتبدد وهذا يمكن أن يجعلك تشعر وكأن قميصك مصنوع من الرصاص. لكننا أحسننا الصمود تحت هذا الضغط".
 
وعن ارتدائه حذاء كرة القدم قال سباليتي: "أردت أن ألعب الليلة! لم أتمكن مطلقًا من اللعب على ملعب مثل هذا، مع لاعبين من هذا المستوى!".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة