أكرم القصاص - علا الشافعي

cies يضع محمد صلاح في التشكيل المثالي للدوري الانجليزي الموسم الحالي

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 11:58 م
cies يضع محمد صلاح في التشكيل المثالي للدوري الانجليزي الموسم الحالي محمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مرصد الدراسات الرياضية السويسري "cies" الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الحالي حتى الآن والتي خاض فيها اللاعبين أكثر من 900 دقيقة، والتي تواجد فيها الدولي المصري محمد صلاح جناح ليفربول وهداف البريميرليج للموسم الحالي.

وأوضح المركز السويسري في تقرير للمرصد عن التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي اكتساح لاعبا فريقي ليفربول ومانشستر سيتي بواقع 5 لاعبين لكل منهما بينما جاء الحارس السنغالي إدوارد ميندي الاستثناء الوحيد للاسماء المعلنة.

وجاءت الأسماء كالتالي من مانشستر سيتي "دياز، لابورت، كانسيلو، رودري، سيلفا"، بينما جاء من ليفربول "ألكسندر أرنولد، هندرسون، صلاح، جوتا، ماني"، ومن نادي تشيلسي، حارس المرمى "إدوارد ميندي".

وجاء التشكيل المثالي للدوري الانجليزي الموسم الحالي كالتالي:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول) – دياز (مانشستر سيتي) – لابورت (مانشستر سيتي) – كانسيلو (مانشستر سيتي).

خط الوسط: هندرسون (ليفربول) – رودري (مانشستر سيتي) – بيرناردو سيلفا (مانشستر سيتي).

خط الهجوم: محمد صلاح (ليفربول) – دييجو جوتا (ليفربول) – ساديو ماني (ليفربول).

التشكيل المثالي في الدوري الانجليزي 2021-2022
التشكيل المثالي في الدوري الانجليزي 2021-2022
 
وحافظ محمد صلاح، جناح فريق ليفربول المهاجم ومنتخب الفراعنة، على صدارة ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي الموسم الحالى 2021 - 2022، بعد مباريات الجولة الثامنة عشرة من عمر منافسات البريميرليج.
 
ويتصدر محمد صلاح ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 15 هدفا، رغم فشله في هز شباك توتنهام، بالمواجهة التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما، مساء الأحد، على ستاد "توتنهام هوتسبير"، ضمن منافسات الجولة الــ18 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.
 
ويتفوق محمد صلاح على البرتغالي كريستانيو رونالدو في صراع هدافي الدوري الإنجليزي، حيث سجل الفرعون ضعف أهداف الدون في المسابقة الانجليزية بعدماا وقع على 15 هدفا في 18 جولة مقابل 7 أهداف فقط للنجم المتوج بالكرة الذهبية في 5 مرات.
 
ويأتي البرتغالى دييجو جوتا، مهاجم فريق ليفربول، في المركز الثانى خلف محمد صلاح، بعدما رفع رصيده إلى 10 أهداف بهدفه في شباك توتنهام الليلة.
 
ويحتل جيمي فاردي، نجم ليستر سيتى، المركز الثالث في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 9 أهداف، متفوقا على رافينيا نجم ليدز يونايتد الرابع برصيد 8 أهداف.
 
وجاء 7 لاعبين في المركز الخامس بقائمة هدافى الدوري الإنجليزي برصيد 7 أهداف لكل منهم وهم: إيمانويل دينيس، واتفورد / كريستيانو رونالدو، مانشستر يونايتد / ساديو ماني، ليفربول / برناردو سيلفا، مانشستر سيتي / ماونت، تشيلسي / ايميل سميث رووي، ارسنال / سون هيونج مين، توتنهام.
 
فيما ينافس المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، نظيره كريستيانو رونالدو في التصويت الجماهيرى على جائزة "جلوب سوكر" لأفضل لاعب فى العالم للعام الجارى 2021 حتى الآن، وذلك قبل أيام قليلة من الحفل المقرر إقامته يوم 27 ديسمبر الجارى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة