العالم نبيل جريس: أسست أول جسر فى أمريكا بدون حديد تسليح.. وفخور بما يجري بمصر

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 08:17 م
العالم نبيل جريس: أسست أول جسر فى أمريكا بدون حديد تسليح.. وفخور بما يجري بمصر العالم المصري الدكتور نبيل جريس
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال العالم المصري الدكتور نبيل جريس، عضو المجلس الاستشارى العلمى لرئيس الجمهورية والمقيم فى الولايات المتحدة الأمريكية، إنه قام بتأسيس أول كوبري في العالم بدون حديد التسليح، وتسليمه في عام 2001 بالولايات المتحدة الأمريكية.

أضاف جريس، في مداخلة عبر زووم، لبرنامج "الحياة اليوم" الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة الحياة، أنه تم التوسع في بناء الكباري بدون حديد التسليح، في أمريكا، قائلا: "بنينا حوالي 10 كباري في ولاية ميتشيجان الأمريكية، والعديد من الكباري الأخرى بالولايات الأمريكية، باستخدام الفايبر كبديل لحديد التسليح، وهذه المواد مكلفة ولكنها آمنة تماما".

وتابع،"أنا أشكر وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج على أعمالها الكبيرة ، وما يحدث حاليا في مصر على كافة الجوانب أمر يدعو للفخر، والكثير من الضيوف الذين يأتون إلى مصر يثنون على التغيير الذي تشهده الجمهورية الجديدة خلال الفترة الراهنة".

وأطلقت جامعة لورنس الأمريكية للتكنولوجيا اسم العالم المصري الأمريكي الدكتور نبيل جريس، على أحد مراكزها العلمية المرموقة تكريما لإنجازاته البحثية والتطبيقية في مجال الهندسة المدنية وبناء وتصميم الجسور بالألياف الكربونية على مدار 4 عقود.

وأقامت الجامعة، وهي بولاية ميشيجان، حفلاً تكريمياً بمناسبة إطلاق اسم الدكتور جريس على مركز أبحاث المواد المبتكرة بالجامعة، بحضور طائفة من أبرز الشخصيات الأكاديمية والسياسية ورجال الصناعة، واعتبرت هذه سابقة أن يتم تكريم وإطلاق اسم عالم على مؤسسة أكاديمية كبيرة وهو على قيد الحياة.

ومن أهم إنجازات الدكتور نبيل جريس أنه قام بتقديم وتنفيذ أبحاث لتجديد الجسور بالولايات المتحدة باستخدام الألياف الضوئية الكربونية، والتي حصل من خلالها على دعم لأبحاثه من العديد من الجهات الأكاديمية والحكومية الأمريكية، وقام بتصميم أول جسر في العالم وفي تاريخ الولايات المتحدة بدون حديد تسليح .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة