أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن بوست: تزايد احتجاز المهاجرين فى سجون خاصة بأمريكا

الخميس، 02 ديسمبر 2021 12:41 م
واشنطن بوست: تزايد احتجاز المهاجرين فى سجون خاصة بأمريكا الرئيس الأمريكى جو بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إنه على الرغم من وعود الرئيس جو بايدن إبان الحملة الانتخابية بإنهاء احتجاز المهاجرين فى منشآت خاصة، إلا أن أدارة الهجرة والجمارك تحتجز بالفعل عددا متزايدا فى تلك المنشآت.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن وكلاء إدارة الجمارك قاموا بنقل عشرات المهاجرين من نيوجيرسى إلى منشآت أو سجون أخرى تديرها فى الأغلب شركات خاصة، فى ولايات مثل لويزيانا وجورجيا ونيويورك. وقالت شياشيا وانج، المدير المنظم بلجنة خدمة الأصدقاء الأمريكيين فى نيوجيرسى إنهم لم تصدق أنهم فعلوا ذلك، بعدما قامت إدارة الهجرة بنقل بعض المعتقلين من مقاطعة بيرجين فى الشهر الماضى إلى منشآة أخرى فى نيويورك.

 

ولفت هذا النقل الانتباه مرة أخرى إلى وعد حملة بايدن الانتخابية الذى لم يتم الوفاء به بإنهاء الشبكة الواسعة من السجون الخاصة التى يقول الباحثون إنه يحتجز بها أغلب المهاجرين الذين يواجهون الهجرة.

 

لكنها تكشف أيضا عن ثغرات فى إستراتيجية النشطاء للضغط على القادة الديمقراطيين من أجل طرد إدارة الهجرة والجمارك من السجون المحلية التى يكون فيها المحتجزين أقرب لأحبائهم وللمدافعين عنهم والمساعدة القانونية المجانية.

 

وكان بايدن قد وعد خلال حملته بإنهاء الاحتجاز مقابل المال، إلا أنه لم يشمل إدارة الهجرة والجمارك فى قراراه التنفيذى الصادر فى يناير لإنهاء استخدام السجون الخاصة. وبدلا من ذلك وسع احتجاز المهجرين، فى بعض الأحيان فى السجون التى قال أنها غير آمنة للمجرمين.

 

وتقول واشنطن بوست إنه عندما تولى بايدن الحكم كان هناك نحو 15 ألف مهاجرا قيد الاحتجاز، وهو الرقم الأقل منذ عقود، إلا أن هذا الرقم ظل يرتفع حتى وصل إلى 29 ألف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة