رئيس مركز تجميع الأقمار الصناعية: جاهزون للانطلاق 2022.. ولدينا كوادر كاملة

الخميس، 02 ديسمبر 2021 10:53 م
رئيس مركز تجميع الأقمار الصناعية: جاهزون للانطلاق 2022.. ولدينا كوادر كاملة قمر صناعى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس تامر على طبش رئيس مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية، إن المركز لديه فرق عمل متكاملة لتجميع الأقمار الصناعية ، وتصميم وتحليل مهمة القمر الصناعى قبل التجمع، متابعا: لدينا كوادر مؤهلة بالكامل لتجميع وتصميم القمر الصناعى، ومركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية يعد من الأوائل في مصر والمنطقة في هذا التخصص.

وأضاف رئيس مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن المركز يتعامل مع الأقمار الصناعية الخاصة بالاستشعار عن بعد ، موضحا أن التجميع هي العملية الأخيرة قبل الإطلاق.

وتابع  رئيس مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية: أن يكون لدينا الكوادر للجميع والاختبار وإطلاق قمر صناع للإطلاق خطوة مهمة للغاية لصناعة الفضاء ، ونحاول أن نصل لـ 100 % من التصميم والتصنيع والتجميع والاختبار كى يكون القمر الصناعى منتج مصري بالكامل .

وقال رئيس مركز تجميع وتكامل واختبار الأقمار الصناعية،: نتوقع إطلاق المركز في مارس 2022، وكان من المفترض أن يتم إطلاقه قبل هذا الموعد ولكن بسبب كورونا ، ونتعاون مع الجانب الصينى والألمانى والفرنسى والإنجليزى لمتطلبات المركز، وفى عام 2022 سنجون جاهزين لبدء العمل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة