أكرم القصاص

ماذا قدمت وزارة القوى العاملة خلال عام 2021 × 10 معلومات

الخميس، 02 ديسمبر 2021 12:50 م
ماذا قدمت وزارة القوى العاملة خلال عام 2021 × 10 معلومات وزارة القوى العاملة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار عام 2021 نجحت وزارة القوى العاملة فى تحقيق كثير من النجاحات، ويستعرض "اليوم السابع" فى هذا التقرير أهم الملفات التى عملت الوزارة عليها:
 
1- إطلاق أول منظومة للتأمين على العمالة غير المنتظمة تنفيذا لمبادرات الرئيس، التى تهدف إلي حماية تلك الفئة لتحقيق رؤية مصر 2030.
 
2- تسجيل وحصر العمالة غير المنتظمة لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية لها.
 
3- إصدار أكثر من 237 ألفاً و237 وثيقة تأمين على الحياة للعمالة غير المنتظمة وتستهدف الوزارة الوصول إلى  500 ألف وثيقة فى المرحلة المقبلة.
 
4- خفض معدلات البطالة إلى بدأت معدلاتها فى الانخفاض لتصل إلى 7.3% في الربع الثاني من 2021، بعد أن كانت قد وصلت في عام 2013 إلي 13.2.
 
5- إعداد منظومة الربط الإلكترونى لتسفير العمالة المصرية للخارج لتقنين أوضاع سفرهم بحيث لا يتم التسفير إلا عن طريق هذه المنظومة للقضاء على عقود  العمل الوهمية.
 
6- وتعكف اللجان المعنية بتسفير العمالة المصرية للخارج على دراسة وضع آليات محددة لحماية وتأمين العمالة ضد المخاطر، وتسهيل تحويل الأموال، وتوفير الضمان الاجتماعى والتأمين الصحى وإمكانية إلحاق أسر العاملين.
 
7- الإنتهاء من أول خطوات التحول الرقمى فى تقديم كافة خدماتها للجمهور إلكترونيا، تنفيذا لخطة التنمية المستدامة 2030، حيث من المُقرر أن يتم إطلاق أكثر 4 خدمات للمواطنين إلكترونيا من خلال منصة مصر الرقمية أبريل المقبل.
 
8- إطلاق منصة للتعليم الإلكترونى لخدمة التدريب المهنى، لتوثيق قاعدة المتدربين، ويتم إتاحة الدورات التدريبية أونلاين لتسهيل الوصول إلى كافة المواطنين على مستوى الجمهورية.
 
9- انتهت وزارة القوى العاملة، خلال عام 2021 من إعداد البنية التحتية لإطلاق المنصة الإلكترونية لسوق العمل لتنظيم عمليات العرض، والطلب على العمالة المصرية بسوق العمل في الداخل والخارج.
 
10- خروج مصر من (القائمة السوداء) قائمة الحالات الفردية للدول المتهمة بمخالفة معايير العمل الدولية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة