نائب عن تنسيقية الأحزاب: قانون حقوق المسنين يستهدف تحسين حياتهم بكل الجوانب

الأحد، 19 ديسمبر 2021 06:51 م
نائب عن تنسيقية الأحزاب: قانون حقوق المسنين يستهدف تحسين حياتهم بكل الجوانب النائب محمد فريد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد فريد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن قانون حقوق المسنين مهم جدا، لأنه يستهدف فئة كبيرة من المسنين بالجمهورية، ومن شأنه الاعتناء بحياتهم وتقديم حقوق كثيرة لهم.

أضاف فريد، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" الذى تقدمه الإعلامية سارة حازم، عبر قناة dmc، أن القانون يقدم أيضا بعض الامتيازات للمسنين في وسائل النقل والأماكن الثقافية والسياحية، وبشكل عام يهدف لتقديم حزمة واسعة من الحقوق للمسنين على مختلف الأصعدة بالدولة المصرية.

وتابع، "قانون حقوق المسنين، الذي جرى الموافقة عليه، يأتي تطبيقا للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، ويستهدف تحسين جودة حياة المسنين، وهو من القوانين الشاملة، إذ يقر بمجموعة كبيرة من الحقوق، مثل الحقوق بالرياضة إلى جانب امتيازات أخرى، وسيتم إنشاء صندوق خاص يتولى الانفاق على هذه الالتزامات وتوفيرها للمسنين".

ووافق مجلس الشيوخ نهائيا، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، على قانون حقوق المسنين بعد الموافقة فى مجموعة، وذلك بعد أن رفض المجلس مجموعة من المواد المستحدثة لعدد من النواب.
 
وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق،" تتولى الأمانة العامة للمجلس اتخاذ الاجراءات اللائحة اللازمة بعد ضبط الأخطاء اللغوية والصياغة في القانون".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة