فعاليات اليوم.. ختام مهرجان المسرح التجريبى وملتقى الأقصر للتصوير

الأحد، 19 ديسمبر 2021 05:00 ص
فعاليات اليوم.. ختام مهرجان المسرح التجريبى وملتقى الأقصر للتصوير مهرجان المسرح التجريبى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الأحد 19 ديسمبر 2021، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
تختتم فعاليات الدورة الـ28 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي (دورة الدكتور فوزي فهمي)، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء، وشارك فى هذه الدورة 38 دولة عربية وأجنبية، وتقدم للمشاركة في مسابقاتها 285 عرضا تم اختيار 14 عرضا مصريا.
 
تنظم الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية احتفالية بعنوان "دوستويفسكي بحروف مصرية" بمناسبة مرور 200 عام على ذكرى ميلاده وذلك في السابعة مساء بقاعة الندوات بالمركز الثقافى الروسي بالدقى.
 
ينظم بيت السنارى أمسية شعرية وغنائية مفتوحة للجمهور تحت عنوان "وبعد البعد.. أما بعد " للشاعر ولاء الدين فاروق، وذلك في تمام السادسة مساءً، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، تتضمن الأمسية مجموعة من الفقرات المتنوعة التي تجمع بين شعر العامية والموسيقى والإلقاء.
 
يقيم مركز ثروت عكاشة الثقافي التابع للمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز أمسية سينمائية عن بطولات حرب أكتوبر، في السادسة مساء، وتتضمن الأمسية عرض فيلم "تحية لمقاتل مصري" للمخرج صلاح التهامي، وفيلم "صائد الدبابات" للمخرج خيري بشارة.
 
ينظم بيت السنارى ورشة عمل للفتيات والسيدات تحت عنوان "أساليب الدفاع عن النفس مع العلاج بالفن لتحرير الصدمات"، وذلك في تمام الخامسة مساء، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، تركز الورشة على التعريف بأحدث طرق الدفاع عن النفس للفتيات والسيدات أو ما يعرف بــ (الويندو) من خلال إجراء بعض التدريبات على الصوت ونظرة العين ولغة الجسد والحدود الشخصية والإدراك والتركيز والوعي بالذات.
 
تختتم مساء اليوم فعاليات الدورة الرابعة عشر من ملتقي الأقصر الدولي للتصوير، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع محافظة الأقصر، ويأتى ذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة