أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الحليم قنديل: تطوير القاهرة التاريخية سيكلف الدولة 30 مليار جنيه

الأحد، 19 ديسمبر 2021 08:00 ص
عبد الحليم قنديل: تطوير القاهرة التاريخية سيكلف الدولة 30 مليار جنيه عبد الحليم قنديل
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، إن تطوير القاهرة التاريخية سيكلف الدولة 30 مليار جنيه، مضيفا أن الرئيس السيسى يتابع تطوير القاهرة التاريخية وعددا من المحاور، وكذلك التقى بعدد من المواطنين وتلبية مطالبهم، مضيفا أن هناك توجيهات رئاسية متواصلة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية ريهام السهلى عبر برنامجها المواجهة المذاع على قناة اكسترا نيوز، أنه يجرى تعويض المواطنين بمساكن خلاف التى يتم إزالتها بسبب أنها تعوق التنمية العمرانية، ويجب أن يتحمل المواطنين ما قام به الآخرين وتجد الدولة تعوضهم بأماكن غيرها.  

وتابع أن هناك إنشاء المشروعات القومية على مستوى الجمهورية قائم، خلال أن هناك ثورة عمرانية على تطوير المدن التاريخية، ومطالبا بعدم الإضرار بالمواطنين المقيمين فى الأماكن التاريخية.

وأوضح أن الرئيس السيسي يهتم بالحرف اليديوية وإحياءها لأنها على وشك الانقراض، وإقامة المعارض تساعد فى عودتها مرة أخرى واتصال الأجيال بالحرف القديمة والتى كانت مهددة بالانقراض نتيجة للأهمال، مضيفا أن الصناعات الصغيرة والمتوسطة لا تغنى عن الثورة الصناعية، وطريق مصر مفتوح إلى الثورة التكنولوجية لمواكبة العصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة