طقس شتوى متقلب بالمحافظات.. انخفاض درجات الحرارة فى القاهرة إلى 16 درجة.. توقعات بهطول أمطار رعدية فى الأسكندرية.. توقف حركة الصيد بالبرلس.. حالة طوارئ فى بورسعيد..ووسط سيناء وسانت كاترين والصعيد تحت الصفر

الأحد، 19 ديسمبر 2021 02:20 م
طقس شتوى متقلب بالمحافظات.. انخفاض درجات الحرارة فى القاهرة إلى 16 درجة.. توقعات بهطول أمطار رعدية فى الأسكندرية.. توقف حركة الصيد بالبرلس.. حالة طوارئ فى بورسعيد..ووسط سيناء وسانت كاترين والصعيد تحت الصفر حالة الطقس والامواج فى البحر المتوسط
المحافظات: عماد عرفة- جاكلين منير - أسماء على بدر - محمد سليمان - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد بعض محافظات الجمهورية موجه من الطقس السيئ خاصة في محافظات الوجه البحري، وقدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا حول حالة طقس بالإسكندرية، مع توقعات بهطول أمطار رعدية خلال الساعات القادمة، نظرا لتعرض المحافظة لمنخفض جوى، وسجلت الإسكندرية اليوم 18 درجة فى العظمى و11 درجة فى الصغرى.

من جانبه أكد اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية، أن حالة الاضطراب الجوي يومي الأحد والإثنين ، تضرب الإسكندرية ، حيث يزيد نشاط الرياح المحملة بالأتربة بشكل كبير ووجه العاملين وفرق الطوارئ المتمركزة بأنحاء محافظة الإسكندرية بالالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وتوخي اقصي درجات الحيطة والحذر أثناء العمل ،واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات ومتابعة مناسيبها ومناسيب المصارف على مدار الساعة.

وناشد المواطنين بالإبلاغ عن أي بلاغات على رقم الخط الساخن للشركة 175  من أي خط أرضي، أو علي رقم 01201175175  محمول – واتس ،او علي صفحة الشركة علي موقع التواصل الاجتماعي.

وطبقا لما ورد من هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية اعتبارا من الساعات الأولى من اليوم نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة، كما يصل ارتفاع الموج على البحر المتوسط يصل إلى 4 امتار، واعتبارا من فترة الظهيرة يبدأ سقوط الأمطار المتوسطة بنسبة حدوث (70-80%) على فترات متقطعة وعلى أماكن متفرقة تزيد شدتها تدريجيا مع تقدم ساعات النهار لتكون أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية احيانا ومصحوبة بحبات البرد.

من جانبها أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية استمرار فتح بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة، اليوم الأحد، على حركة الملاحة والشحن والتفريغ فى نوه الفيضة الصغرى، حيث ووجه الربان طارق شاهين ـ رئيس مجلس إدارة ميناء الإسكندرية، باستمرار متابعة الرصدات الجو مائية تحسبا لأية تقلبات جوية قد تستدعي إعادة غلق البوغاز وذلك حفاظاً على الأرواح والسفن والأرصفة البحرية منعاً لوقوع أية حوادث أو تأثيرات سلبية.

حالة الطقس بالإسكندرية

حالة الطقس بالإسكندرية

وشهدت محافظة الإسكندرية صباحا أمطار على كافه أنحاء المحافظة فى اولى ايام نوه الفيضه الصغرى، ويتوقع خبراء الارصاد استمرار استقرار الطقس حتى بداية شهر ديسمبر الجارى.

واستعدت محافظة الإسكندرية لموسم سقوط الأمطار بتنظيف كافة شنايش المحافظة وخاصة البؤر التى تتراكم فيها الأمطار باستمرار منها نفق المندرة وكليوباترا وسيدى بشر ومنطقة جناكليس بطريق الحرية منعا لتراكم الأمطار وتعطيل حركة المرور .

توقعات بامطار رعدية بالإسكندرية

توقعات بامطار رعدية بالإسكندرية

وفى محافظة البحر الأحمر بث تلفزيون اليوم السابع فيديو مباشر من علي أحد شواطئ مدينة الغردقة المفتوحة لرصد حالة الطقس وحركة الامواج في البحر الأحمر، اليوم الأحد، حيث شهدت حالة الطقس بالبحر الأحمر حالة من الهدوء والاستقرار.

وشهد طقس البحر الأحمر حالة من الدفئ مع سطوح الشمس وسماء صافية خالية من أي غيوم، فيما شهدت حالة البحر حالة من الهدوء في حركة الامواج وكذلك حركة الرياح. كما ابحر من ساعات الصباح الاولي الكثير من اللنشات السياحية المختلفة الي الجزر البحرية ومواقع الغوص المختلفة لممارسة الرياضات البحرية المختلفة منها الغوص والسنوركلنج وكذلك قضاء يوما علي شاطئ الجزر المختلفة منها الجفتون.

طقس دافئ بالبحر الأحمر

طقس دافئ بالبحر الأحمر

وفي كفر الشيخ توقفت حركة الصيد بميناء البرلس بمحافظة كفر الشيخ، لليوم الثانى على التوالى، لسوء الأحوال الجوية وموجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد، فضلا عن ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية، إضافة لهطول الأمطار بصورة متقطعة.

وتلقت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، برئاسة المحاسب نصر عبد الهادي، إشارة من ميناء البرلس، بتوقف حركة الصيد، ابتداء من أمس السبت، نظراً لسوء الأحوال الجوية، وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية أدى إلى توقف نشاط الصيد تماما.

طقس غير مستقر بالإسكندرية

طقس غير مستقر بالإسكندرية

وناشد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، جموع الصيادين عدم الخروج في رحلات صيد خوفا على سلامتهم، وحياتهم، وضمانا لعدم تعرضهم للأمواج العاتية، وسرعة الرياح.

كما أصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، توجيهاته إلى رؤساء الأحياء والمدن، بمتابعة غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وذلك لمتابعة حالة الطقس غير المستقرة خلال هذه الفترة.

وتشهد مدينتى بورسعيد  وبورفؤاد طقس شديد البرودة نهاراً رغم سطوع الشمس، وشهد البحر الأبيض المتوسط حالة مضطربة غير ملائم للصيد والأنشطة البحرية، فضلاً عن ارتفاع الأمواج من 2 متر إلى 3 أمتار وخروج الأمواج عن الشاطئ وعزوف الصيادين عن الصيد نتيجة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج وانخفاض شديد فى درجات الحرارة وبرودة قارسة ونشاط شديد للرياح تزامناً مع سوء الأحوال الجوية التى تتعرض لها محافظات مصر.

طقس مستقر بالبحر الأحمر

طقس مستقر بالبحر الأحمر

وتسببت التقلبات الجوية والطقس السيئ فى إعلان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد حالة الطوارئ لمواجهة حالة الطقس، حيث قامت المحافظة بالدفع بعدد كبير من المعدات والسيارات الناقلة، وتم تمركز سيارات النافورى والكسح والفاكيوم بمختلف الأحياء بالإضافة للأطقم الفنية وسيارة السيول، للتعامل السريع مع أى آثار الأمطار فور سقوطها، وسرعة سحب المياه وتصريفها وتوزيعها .بعد ان تم تطهير مصارف المياة وبالوعات الأمطار .

ووجه الغضبان بالاستعداد المكثف من كافة الأجهزة المختصة والتأكد من القدرة الاستيعابية لمحطات الصرف الصحى ومتابعة كفاءة محطات الصرف أولا بأول، والتأكد من كفاءة مصارف مياه الأمطار بحيث تستوعب الكميات الغزيرة من الأمطار، وذلك استعدادا لاحتمالية تساقط الأمطار بغزارة خلال الفترة القادمة

هدوء-في-حالة-البحر-الأحمر-
هدوء في حالة البحر الأحمر

وقال الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية اليوم وغدا خاصة في المحافظات الساحلية والصعيد، وأضاف خلال التغطية الخاصة لتليفزيون اليوم السابع حول حالة الطقس، والتي أعدتها هدى أبو بكر وقدمها رامى الحلوانى، أن السواحل الشمالية الغربية تشهد بعد ظهر اليوم سقوط أمطار وخاصة على محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح، وتصل إلى باقى محافظات الوجه البحرى لمناطق مثل القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن المحافظات الساحلية هي الأكثر عرضة لتساقط الأمطار الغزيرة.

وعن أكثر المحافظات التى تشهد انخفاضا فى درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة قال، إن القاهرة تصل فيها درجات الحرارة لـ 16 و17 درجة ، بينما نجد وسط سيناء وسانت كاترين تكون درجات الحرارة منخفضة وتصل الصغرى إلى 2 درجة تحت الصفر وأيضا مناطق في شمال الصعيد.

 أما عن درجات الحرارة، اليوم الأحد:  القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 9 درجات، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 7 درجات، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 8 درجات، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة