زوج يطرد ابنة زوجته بمنطقة الظاهر.. و"التضامن" تنفذها من الشارع

الأحد، 19 ديسمبر 2021 07:36 م
زوج يطرد ابنة زوجته بمنطقة الظاهر.. و"التضامن" تنفذها من الشارع الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى التابع للوزارة، بسرعة بحث الاستغاثة الواردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، بشأن إحدى الفتيات من منطقة الظاهر محافظة القاهرة وإنقاذها من التشرد ومخاطر الشارع، وذلك بعد أن تعرضت للطرد من منزل الأسرة بسبب الخلافات الدائمة مع زوج الأم.

وكانت الابنة، تقيم مع الأم بمنزل زوجها بمنطقة الظاهر وسط القاهرة، علما بأن المواطنة قد لجأت إلى إحدى أقاربها لحين البحث عن مأوى والبحث عن فرصة عمل لسد احتياجاتها، ولكن الأسرة المستضيفة لم تتحمل الفتاة كثيرًا ، الأمر الذي دفعها إلى الخروج للشارع وأصبحت دون مأوى، الأمر الذي يعرض حياتها للخطر.

وفي هذا الإطار وفور تلقي الاستغاثة، تم تكليف أعضاء فريق البرنامج بوحدة غرب القاهرة إلى موقع الاستغاثة والعثور على المواطنة محل الاستغاثة في حالة بكاء وانهيار شديد.

وفي ذات السياق تولى أعضاء فريق البرنامج بوحدة غرب القاهرة اتخاذ اللازم بشأن التقييم الطبي لحالة المواطنة، وفور الانتهاء قد تم إيداع المواطنة بمركز استضافة المرأة بمصر الجديدة، وذلك لحين توفير حياة كريمة لها.
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة