كليات جامعة القاهرة تستعد لماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول.. إعلان الجداول للطلاب خلال أيام.. وعمداء الكليات: تبدأ 15 يناير.. إبراز بطاقة تطعيم كورونا قبل الدخول.. وممنوع التجمعات بعد انتهاء الاختبارات

الأحد، 19 ديسمبر 2021 07:00 ص
كليات جامعة القاهرة تستعد لماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول.. إعلان الجداول للطلاب خلال أيام.. وعمداء الكليات: تبدأ 15 يناير.. إبراز بطاقة تطعيم كورونا قبل الدخول.. وممنوع التجمعات بعد انتهاء الاختبارات جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت كليات جامعة القاهرة فى الاستعداد لامتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول ، حيث أكد عدد من عمداء الكليات البدء فى وضع جداول الامتحانات تمهيدًا لإعلانها للطلاب خلال الأيام القليلة المقبلة

وأكد الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة أن الكلية أنهت كل الاستعدادات الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الأول موضحا أنه من المقرر أن تنطلق يوم 11 يناير المقبل بمادة ريادة الأعمال كمقرر دراسى على أن تنطلق الاختبارات فى 15 يناير .

وأضاف الدكتور شريف شاهين فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن مدة الامتحان ساعة واحدة 60 دقيقة فقط مع منح الحرية لأعضاء هيئة التدريس فى شكل وضع الامتحان سواء مقالى أو بنظام البابل شيت حسب طبيعة كل مادة .

وتابع عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أن تم تجهيز مبانى الامتحانات انعقد فى مبنى الملحق الجديد والمبنى القديم ومبنى التعليمى 2 بالتعليم المفتوح وذلك لتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعى مشيرًا إلى أن الاختبارات ستعقد على 3 فترات للحفاظ على صحة وسلامة الجميع ومنه التكدس والزحام .

وفى نفس السياق قال الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة القاهرة إنه تقرر بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم 13 يناير المقبل على أن تنتهى الامتحانات فى أوائل شهر فبراير وفقا الخريطة الزمنية للعام الجامعى 2021 - 2022.

وأضاف الدكتور رضا عبد الوهاب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه سيتم تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا مع الأخذ فى الاعتبار تحقيق التباعد الاجتماعى بين الطلاب داخل القاعات، واشتراط إبراز شهادة التطعيم والحصول على لقاح كورونا

وتابع عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى أن الكلية ستمنع التجمعات الطلابية داخل الحرم بعد الانتهاء من الامتحانات وذلك ضمن خطة الوقاية من كورونا مع التشديد على ارتداء الكمامة الطبية لمنع انتشار العدوى .

وبدوره قال الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة إن مجلس الكلية أقر الجدول الزمنى لامتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول لتنطلق يوم 15 يناير المقبل  وتستمر على مدار 3 اسابيع سواء لمرحلة البكالوريوس أو طلاب الدراسات العليا .

وأضاف الدكتور أحمد رجب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تم تجهيز المبانى لعقد الامتحانات مؤكدا أن الاختبارات ستكون بنظام البابل شيت والتصحيح إلكترونيا من خلال الماكينات الخاصة بنظام البابل شيت .

وتابع عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، أن من شروط دخول الامتحانات بطاقة التطعيم الخاصة بالحصول على لقاح فيروس كورونا مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل القاعات من حيث التشديد على ارتداء الكمامة الطبية وتعقيم المدرجات بصورة دورية وتوقيع الكشف الحرارى على الطلاب قبل الدخول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة