أكرم القصاص - علا الشافعي

هل ينضم يوسف بلايلي للأهلي بعد فسخ عقده مع نادي قطر؟

السبت، 18 ديسمبر 2021 04:20 ص
هل ينضم يوسف بلايلي للأهلي بعد فسخ عقده مع نادي قطر؟ يوسف بلايلي
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى الجزائري يوسف بلايلي، جناح منتخب الجزائر ونادي قطر القطري، ارتباطه مع ناديه بعد فسخ عقده بالتراضي مع ناديه، مقابل التنازل عن مستحقاته المتأخرة لدى النادي القطري، ليكون اللاعب متاحا أمام الأندية الراغبة في الحصول على خدماته بشكل مجاني بدءًا من الانتقالات الشتوية يناير المقبل.

ويقدم بلايلي مستويات رائعة خلال مشاركته رفقة الجزائر في بطولة كأس العرب وساهم في وصول منتخب الخضر إلى نهائي البطولة العربية، حيث سيلعب مع منتخب تونس اليوم السبت في نهائي البطولة.

وارتبط اسم بلايلي بالانضمام للأهلي في يناير المقبل، مستغلا عدم ارتباط اللاعب مع أي نادي في الوقت الحالي، خاصة أن الجناح الجزائري كان قريبا من الانضمام للأهلي قبل بداية الموسم الماضي بعدما فسخ اللاعب عقده بالتراضي أيضا مع الأهلي السعودي، ولكن قد يقف أكثر من عائق أمام الأهلي في التعاقد مع بلايلي.

وأول مشكلة قد تواجه الأهلي في التفاوض مع بلايلي هي اكتمال قائمة اللاعبين الأجانب، في وجود الخماسي علي معلول وبدر بانون وبيرسي تاو ولويس ميكيسوني وأليو ديانج، ولكن قد يجد مسئولو القلعة الحمراء حلا لهذه الأزمة من خلال إعارة أحد اللاعبين الأجانب الحاليين، مثل لويس ميكيسوني أو الموافقة على العروض المقدمة لأحد نجومه خاصة الثنائي بدر بانون وأليو ديانج.

وثاني مشكلة هي المقابل المالي الكبير الذي سيطلبه اللاعب نظير الموافقة على اللعب للأهلي والتي لن تقل عن 2 أو 3 ملايين دولار سنويا، وهو ما يتخطى سقف رواتب اللاعبين الأجانب بالأهلي والذي لا يتخطى المليون والنصف مليون دولار كحد أقصى.

وثالث العوائق التي قد تبدد طموح الأهلي في التعاقد مع بلايلي هي رغبة اللاعب في خوض تجربة احتراف أوروبية وفقا لمصادر مقربة من اللاعب الجزائري، خاصة مع وجود أندية فرنسية وإسبانية وإنجليزية مهتمة بالتعاقد مع لاعب قطر القطري السابق، وأبرز هذه الأندية هي مارسيليا الفرنسي ونيوكاسل الانجليزي واشبيلية الإسباني، ولكنها مجرد عروض شفهية حتى الآن وينتظرون فتح الميركاتو الشتوي لبدء التفاوض مع الجناح الجزائري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة